غارات مجزر.. التحالف يحاصر الحوثيين في مأرب

الجمعة 21 فبراير 2020 02:56:56
"غارات مجزر".. التحالف يحاصر الحوثيين في مأرب
يواصل التحالف العربي تضييق الخناق على المليشيات الحوثية في مختلف الجبهات، ما يرجّح سرعة انهيار هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران.
اليوم الخميس، قصفت مقاتلات التحالف العربي، مواقع لمليشيا الحوثي في محافظة مأرب، بحسب مصادر محلية قالت إنّ التحالف استهدف مواقع للمليشيات في مديرية مجزر بالمحافظة بأكثر من غارة.
وبحسب المصادر، لم تتوفر على الفور معلومات حول الخسائر التي أسفر عنها القصف الجوي.
واستطاع التحالف العربي تضييق الخناق على المليشيات الحوثية في جبهات عديدة طوال الفترة الماضية، عبر التقدم العسكري الواسع.
وفي الأيام الماضية، تكبّد الحوثيون هزائم متتالية في أغلب المحاور مع خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.
وأمس الأول الثلاثاء، تصدّت القوات المشتركة لهجوم واسع شنه الحوثيون في مدينة الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة،استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بما فيها قذائف المدفعية.
ميدانيًّا أيضًا، أقدمت المليشيات الحوثية على ترك جثث قتلاها في الجبهات، ليبرهن هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران على وجهه المليشياوي.
مصادر عسكرية قالت إنّ المليشيات الحوثية تركت جثث قتلاها عقب تصدي القوات المشتركة لمحاولة تسلل حوثية فاشلة في بيت الفقيه بمحافظة الحديدة حيث لاذت المليشيات بالهرب.
وأضافت أنّ المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران دفعت بالعشرات من عناصرها المتمركزة في مزارع الحسينية لمحاولة تسلل صوب منطقة الجاح الإستراتيجية.
وأوضحت المصادر أنّ القوات المشتركة تمكنت من سحق المليشيات الحوثية وسط قتلى وجرحى لمعظم المتسللين فيما لاذ البقية بالفرار مخلفين وراءهم عددًا من الجثث والأسلحة.
لم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها، فكثيرًا ما أقدمت المليشيات الحوثية على ترك جثث قتلاها في الجبهات، لتبرهن أنّ العناصر الذين تضمهم إلى صفوفها عبارة عن "وقود بشري لا قيمة لحياته ولا ضرر من مقتله".