الحشد الشعبي يعين هذا الرجل خلفًا لأبي مهدي المهندس

الجمعة 21 فبراير 2020 05:15:03
الحشد الشعبي يعين هذا الرجل خلفًا لأبي مهدي المهندس

كشفت مصادر، أمس الخميس، عن اتفاق هيئة الحشد الشعبي على تعيين عبدالعزيز المحمداوي "أبو فدك المحمداوي" خلفًا لأبي مهدي المهندس، الذي قتل مع الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أمريكية.

وقالت المصادر وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية"، إن المحمداوي، الملقب بـ"الخال"، كان مسؤول كتائب حزب الله وبعد خلافات معهم بخصوص ملف فدية الصيادين القطريين خرج من الكتائب وعاد إليهم أثناء التظاهرات بأمر مباشر من سليماني.

وأضافوا أن  كل الحوادث التي حدثت أثناء التظاهرات كان مسؤولاً عنها، كما انتشرت لافتات تكتب باسمه تحت عنوان "الخال مر من هنا" أو "الخال" مسؤول عن مجزرة السنك ومجزرة الخلاني، وكتب اسمه أيضًا على جدار السفارة الأمريكية ببغداد.

من جانبه، ذكر نائب معاون رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو علي البصري، أن الحشد عقد اجتماعًا واتفق من خلاله على تعيين القيادي في الحشد عبد العزيز "أبو فدك" بمنصب رئيس الأركان خلفًا لأبو مهدي المهندس.

وقال البصري وفقًا لوكالة الأنباء العراقية، إنه "تم إبلاغنا بأنه سيتم توقيع الأمر الديواني بتعيين أبو فدك من قبل القائد العام للقوات المسلحة خلال اليومين المقبلين بعد الاتفاق عليه من قبل هيئة الحشد".