الصحة الإماراتية تعلن تسجيل إصابتين جديدتين بـكورونا

السبت 22 فبراير 2020 03:59:00
 "الصحة الإماراتية" تعلن تسجيل إصابتين جديدتين بـ"كورونا"

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وهما حالتان لمخالطين للحالة التي تعود للمواطن الصيني التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

وأكدت الوزارة أنها تفحص جميع المخالطين للحالات المكتشفة لضمان عدم سريان وتفشي المرض، وضماناً لسلامة المجتمع.

والحالتان الجديدتان تعودان لشخصين أحدهما من الجنسية الفلبينية وعمره 34 عاماً، والآخر من بنجلاديش ويبلغ من العمر 39 عاماً وحالتهما الصحية مستقرة، وبهذا يبلغ إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الإمارات 11 حالة تمّ شفاء 3 حالات منها أعلن عنها مسبقاً.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة كافة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الجهات الصحية بالإمارات، وتعزيز آلية الترصد للأمراض من أي جائحات صحية بكفاءة واستدامة لتعزيز الثقة بالإجراءات الوقائية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بمختلف القطاعات.

ونصحت الوزارة الجمهور باتباع الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية المتوفرة على موقعها الإلكتروني والمواقع الرسمية للجهات الصحية بالإمارات.

وأوصت أفراد المجتمع باتباع السلوك الصحي الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية كالاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها جيدا بالماء والصابون، وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم و الفيروسات.

وأكدت أنها وبالتعاون مع الشركاء تتبع آلية ترصد وبائي وفق أعلى الممارسات العالمية لضمان الكفاءة المستدامة في الترصد الوبائي والاستجابة المناسبة للطوارئ الصحية وفق معايير منظمة الصحة العالمية.