أنباء حول مقتل قائد القوات التركية في ليبيا

الأحد 23 فبراير 2020 03:59:56
 أنباء حول مقتل قائد القوات التركية في ليبيا

ترددت أنباء بقوة عن مقتل الجنرال خليل سوسيال عضو هيئة أركان الجيش التركي وقائد القوات التركية في ليبيا، إثر إصابته خلال قصف للجيش الليبي استهدف سفينة تحمل أسلحة تركية بميناء طرابلس.
وبحسب تقارير إخبارية، أصيب الضابط التركي بجروح خطيرة في القصف يوم 18 فبراير/شباط الجاري، قبل أن يلقي حتفه في تركيا التي نقل إليها للعلاج. 
وكانت صفحات إخبارية في طرابلس تداولت أنباء حول القصف الأخير للجيش الوطني الليبي على ميناء طرابلس، وأكدت مقتل الجنرال التركي.
وأكدت أن قصف الجيش الليبي ألحق أضراراً جسيمة بالعتاد العسكري الذي أرسلته تركيا لصالح قوات حكومة السراج، وأودى بحياة 6 ضباط أتراك، كان من بينهم الجنرال خليل سوسيال وآخر برتبة عقيد في المخابرات العسكرية التركية يدعى (أكخان) الذي كان يشرف على تسليم الأسلحة لحكومة السراج.
من جانبه، اعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسقوط قتلى من الجيش التركي ومرتزقة سوريين ضمن العمليات العسكرية الجارية في العاصمة الليبية طرابلس.
وتابع أردوغان، في كلمة له أمام حشد من أنصاره في إسطنبول، السبت، أنه "إذا لم نتدخل في سوريا وليبيا والبحر المتوسط وعموم المنطقة فإن الثمن سيكون باهظاً مستقبلاً".
وكانت مصادر ليبية أكدت في وقت سابق مقتل ضابطين تركيين؛ يحمل أحدهما رتبة رفيعة ومترجماً سوريا، في قصف على ميناء طرابلس البحري، 18 فبراير/شباط الجاري.