رغم فوزه.. ساري ينتقد خاصية الفار

الأحد 23 فبراير 2020 09:34:03
رغم فوزه.. ساري ينتقد خاصية "الفار"

هاجم المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، ماوريسيو ساري، تقنية الحكم الفيديو المساعد "فار" خلال الفوز 2-1 على مضيفه سبال في الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

ويرى ساري أن احتساب ركلة جزاء ضد يوفنتوس بناء على "الفار" رغم عطل الشاشة الموجودة خارج خطوط الملعب كان ظلمًا كبيرًا لفريقه.

وتقدم يوفنتوس 2-0 عندما سقط سيموني ميسيرولي لاعب سبال أرضًا، عقب مخالفة من دانييلي روجاني مدافع اليوفي داخل منطقة الجزاء ليقلص أندريا بيتانيا الفارق.

وأبلغت غرفة الفيديو الحكم فدريكو لا بينا، الذي أشار باستمرار اللعب في البداية، بمخالفة محتملة، لكن بدا أن سماعة أذنه لا تعمل ليضطر لاستخدام جهاز لاسلكي للتواصل مع حكام الفيديو، وعندما حاول مراجعة الواقعة في الشاشة الموجودة خارج الخطوط اكتشف أنها لا تعمل أيضًا.

وفي النهاية احتسب الركلة لسبال وفقًا للمعلومة التي تلقاها من غرفة حكام الفيديو، ما تسبب في غضب مدرب يوفنتوس بشدة.

وفي تصريحات صحفية قال ساري: "احتسب الحكم ركلة جزاء ضدنا وفقًا لتقنية الفيديو، على الرغم من أنها لم تكن تعمل، هذا يمثل ظلمًا كبيرًا بالنسبة لي".

وأضاف: "إذا كانت الشاشة الموجودة خارج خطوط الملعب لا تعمل فينبغي على حكم الساحة أن يتخذ القرار بنفسه، المشكلة أنه لو حدث ذلك الأمر لصالحنا لثارت ضجة كبيرة في العالم".

وأتم "أنا أول مدرب يتم احتساب ركلة جزاء ضد فريقه وفقا لتقنية الفيديو دون أن يشاهد الحكم الواقعة، أدرك أن اللوائح تسمح بذلك والحكم شرح لي الأمر لكني لا أوافق على ذلك".