قوات التحالف: الحدود السعودية ستكون مقبرة لمن يحاول اختراقها

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 23:16:43
قوات التحالف:  الحدود السعودية ستكون مقبرة لمن يحاول اختراقها
الأناضول:

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، مقتل أكثر من 11 ألفًا من الحوثيين، في الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، بالعاصمة السعودية الرياض، إن "إجمالي خسائر الحوثيين في اليمن، خلال الأشهر الـ 3 الماضية، بلغ 11 ألفًا و326 قتيلًا". وأضاف أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون، أمس الثلاثاء، باتجاه الرياض، لم يسفر عن أي خسائر. مشيرًا أن هذا الصاروخ يرفع عدد الصواريخ الباليتسية التي تم إطلاقها باتجاه المملكة إلى 83.

ولفت أن الحوثيين حاولوا إطلاق صاروخ باتجاه السعودية، إلا أنه سقط في محافظة الجوف. معتبرًا أن استمرار إطلاق هذه الصواريخ "تصعيد خطير من الميلشيا الحوثية الإيرانية (...) ويثبت استمرار تهريب الأسلحة عبر المنافذ الإغاثية".

ووفق المصدر نفسه، فإنّ "المجتمع الدولي بات يدرك خطورة التدخلات السافرة للنظام الإيراني، وتحكّمه في العديد من الجماعات الإرهابية في العالم". وفي ذات الصدد، أوضح المالكي أن عدد المقاذيف التي سقطت على الأعيان المدنية والقرى والمدن الحدودية السعودية، بلغ 65 ألفًا و942 مقذوفًا.

وبخصوص العمليات العسكرية للتحالف، قال المالكي إن "قوات الشرعية تسيطر الآن على أكثر من 85 % من الأراضي اليمنية".

وأشار أن الحوثيين كانوا يسيطرون على 90 % من أراضي اليمن، قبل بدء عمليات التحالف في 26 مارس/ آذار 2015".

وتابع أنه "تم تحرير مديرية بيحان (غرب محافظة شبوة/ جنوب شرقي اليمن) بالكامل، ويتم الآن تطهير بعض الجيوب فيها، وفرض الأمن والاستقرار في المنطقة". وتوعد المالكي بأن الحدود السعودية "ستكون مقبرة لمن يحاول اختراقها".