هاشتاج الشرعية تخالف اتفاق الرياض يتصدر ترندات تويتر

الاثنين 24 فبراير 2020 1:19 ص
هاشتاج " الشرعية تخالف اتفاق الرياض" يتصدر ترندات تويتر
تصدر هاشتاج #الشرعية _ تخالف _ اتفاق _ الرياض، موقع التغريدات العالمي "تويتر" ، الأحد، حيث عبر سياسيين ونشطاء جنوبيين من خلال الهاشتاج عن رفضهم ممارسات حكومة الشرعية والتي تتسببت في تعطيل اتفاق الرياض.
واعتبروا أن قرارات وممارسات ما تسمى بحكومة الشرعية، والتي كان آخرها إقالة محافظ المهرة راجح باكريت، تؤكد رغبتهم في تعطيل اتفاق الرياض، وتثبت مدى خطورة سياسة مليشيا الإصلاح الذراع الإرهابي لإخوان اليمن، على واقع حكومة الشرعية. 
وكانت أهم التغريدات التي رصدها "المشهد العربي" على النحو التالي:
تفاعل رئيس دائرة الشباب بالمجلس الانتقالي الجنوبي فضل محسن الشطيري، مع هاشتاج "الشرعية تخالف اتفاق الرياض".
وكتب الشطيري، في تغريدة له: "لم تخالف الشرعية اتفاق الرياض بل نسفت الاتفاق وبنوده وقطعت كل الطرق التزم المجلس الانتقالي الجنوبي في سلكها في التوصل إلى أي حل سياسي". 
وأضاف: "وهي بذلك وبشكل واضح مصرة في سلك الطريق العسكري واستمرار الحرب".
كما علق على الهاشتاج الكاتب الصحفي، ياسر اليافعي، في تغريدة قائلا:" ‏هناك مماطلة وتعمد لتعطيل تنفيذ اتفاق الرياض وبالتزامن يتم تقوية مليشيا  الإصلاح في شبوة وأبين وإضعاف قوات الانتقالي في عدن من خلال تعمد ايقاف رواتبهم ومخصصاتهم" .
وأضاف:" هذا الأمر بحد ذاته نسف لإتفاق الرياض ويحتاج موقف جاد من الانتقالي ومعه شعب الجنوب". 

التعليقات

تريندات

السبت 04 أبريل 2020 1:05 ص

دشّن عدد من مواطني المملكة العربية السعودية، وسم يحمل عنوان "#شكراً _ الملك _ سلمان _ نحبك "، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السع...

الخميس 02 أبريل 2020 9:58 م

دشن مواطنون بالمملكة العربية السعودية، هاشتاج يحمل وسم " محمد _ بن _ سلمان _ لا  _ قال  _ فعل"، مؤكدين أن سمو ولي العهد السعودي، دائمًا يفي...