فريق باحثين من شيكاغو يطور سوارا لمنع التجسس على الهواتف

الاثنين 24 فبراير 2020 1:41 ص
فريق باحثين من شيكاغو يطور سوارا لمنع التجسس على الهواتف
تمثل الأجهزة الذكية التي تحتوي على ميكروفونات مشكلة مؤرقة للمستخدمين، حيث يمكن استخدامها في التنصت على الأنشطة المختلفة للمستخدم على مدار اليوم.
ومن أجل التصدي لهذه المشكلة، طور فريق من الباحثين بجامعة شيكاغو بالولايات المتحدة سوارا إلكترونيا للتشويش على ميكروفونات الأجهزة الذكية للحفاظ على خصوصية المستخدم. ويؤكد فريق الدراسة أن السوار الجديد يمكنه التشويش على ميكروفونات الأجهزة الذكية والميكروفونات المخفية في أماكن قريبة من المستخدم.
وأوضح الموقع الإلكتروني "جوفرنمنت تكنولوجي"، المتخصص في مجال التكنولوجيا، أن السوار الجديد يطلق موجات فوق صوتية للتشويش على الميكروفونات بشكل عشوائي بمدى يتراوح بين 24 و26 كيلو هيرتز.
وأكد فريق الدراسة أن السوار يمكنه التشويش على ميكروفونات الهواتف والساعات الذكية، كما يستطيع التشويش على الميكروفونات التي يتم دسها بين الأوراق أو وسط الملابس.
ونقل الموقع عن الباحث ديفيد نيلد قوله: "يحتوي الجهاز الجديد على 24 وحدة بث منفصلة تنبعث منها موجات فوق صوتية للتشويش على الميكروفونات في كافة الاتجاهات حتى لو كانت مخفية".
وأضاف: "عن طريق بعث الموجات فوق الصوتية بشكل عشوائي بمدى 24 إلى 26 كيلو هيرتز، تفقد الميكروفونات المحيطة بالمستخدم قدرتها على نقل الكلمات المنطوقة".
وأكد نيلد أن السوار الجديد مازال نموذجا أوليا ولم يدخل بعد مرحلة التسويق للمستهلكين.

التعليقات

تقنية

الثلاثاء 31 مارس 2020 2:02 ص

أطلقت وكالة حكومية جزائرية، الإثنين، التطبيق التكنولوجي الجديد "طبيب دي زاد"، في أحدث خطوة من السلطات لمواجهة فيروس كورونا الذي أصاب 584 شخص...

الثلاثاء 31 مارس 2020 1:36 ص

في إطار توسيع جهودها لكبح أزمة فيروس كورونا، أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية، بالتنسيق مع مشغلي الاتصالات في الإمارات، وهما شركتا...

الثلاثاء 31 مارس 2020 12:55 ص

حذف موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطعين مصورين للرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، الإثنين، حيث قلل من شأن الإجراءات المتخذة لاحتواء جائحة فيروس كورونا...