موقع قطري: طالبان تثمّن جهود تميم في دعم الحركة

الاثنين 24 فبراير 2020 04:53:12
موقع قطري: طالبان تثمّن جهود تميم في دعم الحركة

ثمّنت حركة طالبان الإرهابية، جهود النظام القطري تحت رئاسة تميم بن حمد آل ثاني، من خلال مساعداته المالية والعسكرية للحركة، حسبما أفاد موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية.

وأعرب المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان في الدوحة، سهيل شاهين، عن امتنانه لقطر على الجهود التي تقدمها للحركة، قائلاً: "الدوحة تمثل خزانة ثمينة يعتمد عليها قادة طالبان".

وبحسب الموقع التابع للمعارضة القطرية، فإن طالبان الإرهابية تدين بالفضل لأموال الشعب القطري التي يغدقها تميم على الحركة؛ لتنفذ عملياتها الإرهابية بالمنطقة.

وفي سياق آخر، رحّبت "جمعية جماعة الإخوان المسلمين" في الأردن، بزيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى المملكة.

ووصل أمير قطر إلى عمان في وقت سابق من، أمس الأحد، حيث كان في استقباله العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وقالت الجماعة في بيان نشرته عبر صفحتها على ”فيسبوك“، مساء أمس الأحد، إن الزيارة "تؤكد وتتوج عمق الأخوة التي تربط بين الشعبين الأردني والقطري بقيادة الملك عبدالله وأخيه الشيخ تميم".

وأكدت الجماعة تطلعها إلى مزيد من التواصل والتعاون المثمر البناء بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

وتضم جمعية الإخوان المسلمين أعضاء انشقوا عن الجماعة الأم إبان فترة الربيع العربي.

واعتبرت الجماعة الأم ذلك "انقلابًا على شرعيتها" على حد زعمها، لا سيما بعدما منحت الحكومة الأردنية، الجمعية الجديدة ترخيصًا في مارس/ آذار 2015.

وأصدرت محكمة التمييز، أعلى هيئة قضائية في الأردن، العام الماضي، حكمًا يقضي بعدم اعتبار“جمعية جماعة الإخوان المسلمين“، خلفًا قانونيًا لجماعة الإخوان المسلمين.

وأجرى الملك عبدالله الثاني والشيخ تميم، في قصر الحسينية، مساء اليوم الأحد، مباحثات تناولت ”العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسبل توسيع آفاق التعاون بينهما، فضلًا عن التطورات في المنطقة“، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).