الحوثي يهدد قبائل الطوق بمصير صالح لرفضها دعمه عسكرياً

الخميس 21 ديسمبر 2017 04:18:57
الحوثي يهدد قبائل الطوق بمصير صالح لرفضها دعمه عسكرياً
الإمارات اليوم

أكدت مصادر قبلية أن ميليشيات الحوثي الإيرانية أطلقت تهديدات صريحة، لعدد من مشايخ وأعيان قبائل طوق العاصمة، بأنهم سيلاقون مصير الرئيس المغدور على عبدالله صالح، في حال رفضوا الخضوع لتعليماتهم والمشاركة بقوة في جبهات القتال.

وأشارت المصادر إلى أن زعيم الميليشيات، عبدالملك الحوثي، هددهم خلال لقائهم في صعدة، بأنه سيكون مصير من يتخلف عن مساندته أو يتمرد عليه، كما كان مصير صالح. وقالت إن الحوثي أمر المشايخ والجنود بالتوجه إلى جبهات القتال في صف ميليشياته، وأشارت إلى أن عدداً من الحاضرين أبدوا انزعاجهم من حديث الحوثي، الذي وجهه إليهم كأوامر بالتوجه إلى «الموت»، وأوضحت المصادر أن الحوثي استدعى المشايخ والشخصيات العسكرية والاجتماعية، للحضور إلى صعدة، وهناك خاطبهم عبر شاشة ولم يلتقهم وجهاً لوجه.

من ناحية أخرى، وجهت ميليشيات الحوثي الإيرانية عناصرها، في حواجز التفتيش على مخارج وطرق العاصمة صنعاء، بضبط الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، ياسر العواضي.

وعممت الميليشيات صورة العواضي، إلى جانب صورة العميد طارق محمد عبدالله صالح، نجل الرئيس المغدور صالح، باعتبارهما مطلوبين أمنياً لدى الميليشيات.