إعلامي يُطالب دول الخليج بالتعامل بحرص مع القادمين من إيران

الاثنين 24 فبراير 2020 16:53:28
إعلامي يُطالب دول الخليج بالتعامل بحرص مع القادمين من إيران

قال الإعلامي الإماراتي علي ليتيم، اليوم، إن الوضع في دول الخليج أصبح يحتاج لتعامل مختلف مع القادمين من إيران بعد انتشار فيروس كورونا بطهران.

وكتب في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "يجب أن تعي دول الخليج أن كورونا القادم من إيران خطورته أضعاف خطورة كورونا القادم من الصين يقاس ذلك على كيفية تعاملهم مع المرض ومستوى الوقاية ومدى حرص الجهات المختصة في آلية خروج المصابين من البلد، وأخيراً هل إيران تحرص على سلامة دول الجوار لذلك الوضع يحتاج تعامل مختلف".

وأضاف: "طرحي ليس تحامل ضد إيران ولكن الامر يقاس بواقعية عمل الدول، إيران خلفها نظام لا يعمل من أجل الداخل الإيراني وبالتالي لا شك أنه بدون إمكانيات تعامل مع خطورة المرض والنظام الإيراني عدواني لدرجة أنه ممكن أن تبدأ معه نظرية المؤامرة التي تجعله يستغله للأضرار بدول الجوار".

وأوضح: "لذلك على الجهات المسؤولة التعامل مع القادم من إيران بحرص مختلف فالأمن القومي بأبعاده الاجتماعية والصحية لا يمكن التهاون به ولو وصل الامر الى منع كل ما هو قادم من إيران وفوراً يجب القيام بعملية قياس وتقييم لمخاطر الموقف على أساس ما ذكرت ووضع آلية تعامل جادة تحمي مجتمعاتنا".