تتحدى كورونا.. هواوي تطلق أحدث هواتفها الذكية

الثلاثاء 25 فبراير 2020 4:20 ص
تتحدى كورونا.. هواوي تطلق أحدث هواتفها الذكية

كشفت شركة هواوي الصينية، عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي لأول مرة، أمس الإثنين، متحدية بذلك فيروس كورونا ومدى تأثيره على العالم.

وكشفت الشركة عن هاتفها الجديد "ميت إكس إس" في تسجيل مصوّر بدلاً من إطلاقه خلال مؤتمر صحفي؛ حيث ألغي المعرض التقني في إسبانيا الذي كانت تعتزم الكشف فيه عن الهاتف؛ بسبب فيروس كورونا.

وعلى غرار سابقه، "ميت إكس"، الذي لم يشهد سوى إصدار محدود في الصين العام الماضي، تلتف الشاشة حول الهاتف من الخارج عندما يكون مغلقا وتفتح على شاشة بحجم 8 بوصات بحجم الكمبيوتر اللوحي.

وبحسب الشركة فإن هناك تحسينات أخرى، من ضمنها إعادة تصميم الشاشة المكونة من 4 طبقات وتحديث مفصلة "جناح الصقر"، كما يوجد بالهاتف أحدث مجموعة من شرائح كيرين 990 المحلية، وأنظمة كاميرا بأربع عدسات، كما يمكن استخدامه على نطاق أوسع من نطاقات شبكة الجيل الخامس (جي 5) عالية السرعة.

إلا أن "ميت إكس إس" يواجه عيبًا واضحًا؛ لأنه يفتقر إلى نظام التشغيل الكامل لأندرويد التابع لشركة غوغل.

والعام الماضي، منعت إدارة ترامب وصول هواوي للمكونات والتكنولوجيا الأمريكية لأسباب تتعلق بالأمن القومي، وهذا الأمر جزء من حرب تجارية وتقنية أوسع بين الولايات المتحدة والصين.

وتواجه هواوي، الشركة رقم 2 في العالم في إنتاج الهواتف، منافسة من سامسونغ وموتورولا، اللتين أطلقتا مؤخرًا هواتف ذكية بشاشة قابلة للطي.

التعليقات

تقنية

الأحد 05 أبريل 2020 11:50 م

أطلقت خدمة التراسل الفوري تليجرام، بعض التقنيات الجديدة التي تهدف إلى تسهيل الحصول على التحديثات المتعلقة بشأن فيروس كورونا الجديد.وكتبت تليجرام في تد...

السبت 04 أبريل 2020 1:46 ص

تحاول شركة جوجل مساعدة أطباء إيطاليا، عبر تقنية حديثة، وذلك بإتاحة خرائط تحتوي على "بيانات مجهولة الهوية فيما يتعلق بالخصوصية" لحركات المواطنين. ووفق...