مصرع مسؤول الدعاية الاعلامية لتنظيم القاعدة في اليمن

الخميس 21 ديسمبر 2017 14:30:21
 مصرع مسؤول الدعاية الاعلامية لتنظيم القاعدة في اليمن
المشهد العربي - وكالات

لقى المسؤول عن الدعاية الاعلامية لتنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الفرع اليمني لتنظيم القاعدة، مصرعه في غارة نفذتها طائرة اميركية من دون طيار في مأرب شرق صنعاء، حسبما أفادت مصادر قبلية الخميس.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان ابو هاجر المكي، وهو سعودي الجنسية، كان من بين أربعة مسلحين قتلوا مساء الاربعاء في الغارة التي استهدفت سيارة رباعية الدفع في مديرية وادي عبيدة في مأرب.

كما قتل في المنطقة ذاتها عنصران آخران في التنظيم المتطرف في ضربة جوية ثانية شنتها ايضا طائرة من دون طيار واستهدفت سيارة كانت تقلهما.

وينتشر مسلحو تنظيم القاعدة في اليمن منذ عقدين، واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الاخيرة خصوصا في جنوب البلاد.

وتعتبر واشنطن "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" أخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم، وتبدي قلقها ازاء تعزيز التنظيم نفوذه مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح في اليمن، وتخشى من هجمات لتنظيم القاعدة على الاراضي الاميركية.

وفي 2017، شنت القوات الاميركية اكثر من 120 غارة جوية ضد جهاديين في اليمن في اطار حملة تعززت مع وصول دونالد ترامب الى سدة الرئاسة الاميركية، بحسب ما اعلن مسؤولون الاربعاء. وقال المسؤولون ان غالبية الغارات الجوية استهدفت تنظيم القاعدة الذي تقول الولايات المتحدة انه يخطط لتنفيذ اعتداءات على اراضيها. كذلك نفذ البنتاغون ضربات ضد الفرع اليمني لتنظيم الدولة الاسلامية.