الجثامين تعود من الجبهات.. صنعاء تشهد على الانكسار الحوثي

الأربعاء 26 فبراير 2020 00:50:47
الجثامين تعود من الجبهات.. صنعاء تشهد على الانكسار الحوثي

واصلت المليشيات الحوثية خسائرها المدوية في عديد الجبهات، ما يؤكّد قرب القضاء على هذا الفصيل الإرهابي بشكل نهائي.

ففي الساعات الماضية، شيّعت مليشيا الحوثي الإرهابية، في محافظة صنعاء، جثامين قيادات عسكرية بارزة سقطوا في إحدى جبهات القتال.

مصادر محلية قالت إنّ المليشيات الحوثية شيعت، في موكب جنائزي، تقدمه عدد من قيادات المليشيات، جثامين ثلاثة من قياداتها العسكرية.

وأضافت أنّ القتلى الذين شيعتهم المليشيات هم العقيد جمال محمد عبدالله الحبابي، والعقيد هشام محمد أحمد النوعة، والنقيب ماجد أحمد محسن الخالدي.

وبحسب المصادر، فإنّ المليشيات لم تحدد مكان مصرعهم، واكتفت بالقول في إحدى جبهات القتال.

وكانت المليشيات قد شيّعت جثامين عدد كبير من قتلاها بينهم قيادات عسكرية وميدانية بارزة خلال شهر فبراير الجاري، في الوقت ذاته أصدرت توجيهات سرية بدفن عشرات الجثث المشوهة في مقابر جماعية خارج صنعاء.

وفي الفترة الماضية، توسّعت المليشيات الحوثية في بناء المقابر فيما يمكن اعتباره دليلًا على الترهل الذي أصاب هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران.

وكشفت مصادر مطلعة عن ارتفاع عدد المقابر التي أسَّستها مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، إلى 600 مقبرة في صنعاء والمناطق الخاضعة لها.

المصادر تحدَّثت عن تكدس المستشفيات في صنعاء، بجثث القتلى وكذلك الجرحى، وبخاصةً مستشفيات الثورة والجمهوري والعسكري والشرطة، إضافة إلى عدد من المستشفيات الخاصة التي تفرض المليشيات الإرهابية عليها استقبال عناصرها للعلاج مجاناً.

وتتكتم مليشيا الحوثي على أرقام قتلاها وجرحاها، فيما يقدر مراقبون أعدادها بعشرات الآلاف بين قتيل وجريح.

وتعرّضت المليشيات الحوثية لسلسلة طويلة من الخسائر على عديد من الجبهات، لا سيّما في جبهات محافظة الضالع، عبر جهود عظيمة تُسطّرها القوات الجنوبية.

وفي الساعات الماضية، استطاعت القوات الجنوبية خلال الساعات الماضية، تدمير عددٍ من الأطقم المُسلّحة والدراجات النارية للمليشيات الحوثية في محيط بلدة صبيرة بالضالع.

وأفادت مصادر عسكرية بأنّ عملية استهداف الأطقم العسكرية للمليشيات الحوثية جاءت عقب معلومات استخباراتية ورصد ميداني مباشر.

وأضافت المصادر أنه تمت مشاهدة سيارات إسعاف حوثية تهرع إلى المكان؛ لإسعاف المصابين بعد لحظات من تنفيذ العملية التي دمرت طقمًا مسلحًا وأعطبت آخر وعددًا من الدراجات النارية، وأودت بحياة مسلحين حوثيين.

وفي نفس السياق، تمكّنت القوات الجنوبية من التصدي لعملية هجوم حوثية في الأطراف الجنوبية لبلدة العود شمالي الضالع.

ميدانيًّا أيضًا، لقي ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية مصرعهم، على أيدي قناصة القوات الجنوبية بجبهة بتار شمال غرب قعطبة.

وقالت مصادر عسكرية إنّ قناصة القوات الجنوبية نفذت عدة عمليات على مواقع المليشيات الحوثية في القفه والجواسيه بجبهة بتار شمال غرب قعطبة.

وأضافت المصادر أنّ القوات الجنوبية تمكنت خلال الأسبوع الماضي من التصدي لخمس هجمات حوثية على مواقعها في جبهة بتار.

كما شنَّت القوات الجنوبية بجهة مريس ضربات بالأسلحة الثقيلة استهدفت مواقع للميلشيات في القهره وملزق .

على جانب آخر، شهدت جبهة الأزارق مواجهات عنيفة بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي، بعد محاولة المليشيات التقدم باتجاه مواقع الفراشة والشجفاء.

وبحسب مصادر عسكرية، فقد تم إفشال محاولة التقدم الحوثية وسط سقوط قتلى وجرحى من المليشيات.

في الوقت نفسه، شنّت مقاتلات التحالف العربي،عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي في محافظتي صنعاء والجوف.

وأفادت مصادر عسكرية، أن طيران التحالف العربي شن 9 غارات جوية على مواقع الحوثيين في مديريتي نهم بصنعاء والغيل بالجوف.

وأضافت المصادر، أن طيران التحالف شن 5 غارات جوية على تجمعات الحوثيين في مديرية الغيل بالجوف.

وأشارت إلى أن طيران التحالف استهدف بـ4 غارات جوية تحركات مليشيا الحوثي في مديرية نهم بصنعاء.