جماهير نابولي وبرشلونة تتحصن ضدكورونا بملعب سان باولو

الأربعاء 26 فبراير 2020 02:38:53
جماهير نابولي وبرشلونة تتحصن ضد"كورونا" بملعب سان باولو

حرصت الجماهير الحاضرة في ملعب "سان باولو"، لمشاهدة مباراة نابولي الإيطالي وضيفه برشلونة الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على ارتداء الكمامات الطبية، خشية من الإصابة بفيروس "كورونا" المنتشر في إيطاليا.

وضرب "كورونا" عدة مناطق في إيطاليا مؤخرا، وتسبب في إصابة 79 شخصا ووفاة 11 آخرين طبقا لآخر إحصائية، ما أدى لتأجيل 4 مباريات في الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي، وإقامة 6 مباريات في الجولة الـ26 بدون جماهير.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن الجماهير الحاضرة في الملعب تشعر بحالة خوف من الإصابة بالفيروس لكن ذلك لم يدفعها لمنع شغفها نحو مشاهدة المباراة من الملعب.

وكانت تقارير صحفية إيطالية أكدت أن تفشي هذا الفيروس في إيطاليا، جاء بسبب حضور مشجع صيني لمباراة ديربي الغضب الأخيرة بين إنتر ميلان وميلان بالدوري الإيطالي، لينقل العدوى إلى كثير من الذين حضروا المباراة.

وأضافت الصحيفة أن إجراءات وقائية كبيرة اتخذتها وزارة الصحة الإيطالية للتنسيق بشأن الجماهير الحاضرة، إذ تتواجد فرق طبية في محيط الملعب تحسبا لحدوث أي مشاكل.

وكشف الصحيفة عن أن الجماهير حرصت من جانبها على ارتداء الكمامات الطبية كإجراء احترازي للوقاية من الوباء.

وصنفت منظمة الصحة العالمية إيطاليا بأنها الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من فيروس كورونا الذي تسبب في تأجيل 40 مباراة بدوري الهواة الإيطالي، بعد اكتشاف إصابة أحد اللاعبين به خلال الساعات الماضية.

يذكر أن برشلونة سيستضيف نابولي، يوم 18 مارس/آذار المقبل، في مباراة العودة.