للحفاظ على حقوقه.. الأهلي المصري يتحرك قانونيا ضد عقوبات السوبر

الأربعاء 26 فبراير 2020 02:47:50
للحفاظ على حقوقه.. الأهلي المصري يتحرك قانونيا ضد عقوبات السوبر

قام مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بالتحرك بأولى خطواته القانونية للحفاظ على حقوقه تجاه القرارات التي صدرت عن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، بخصوص الأحداث التي وقعت عقب مباراة السوبر المصري أمام الزمالك، بمدينة أبوظبي الإماراتية.

وكان اتحاد الكرة قرر إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي حتى نهاية الموسم، وإيقاف الثنائي جونيور أجايي وياسر إبراهيم لمدة مباراتين، بجانب غرامات مالية على الثلاثي، ليقرر النادي اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم عقب عقد اجتماع طارئ.

وأصدر الأهلي بياناً رسمياً رفض خلاله كل العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة في حق لاعبي الفريق، وعدم الاعتداد بها، مبرراً ذلك بأن العقوبات صدرت وفق لائحة لم يتم إخطاره بها رغم قيام النادي بمخاطبة اتحاد الكرة منذ بداية الموسم 3 مرات لموافاته بنسخة منها ولم يصله أي رد، قبل أن يرد الاتحاد المصري بالتأكيد على أن اللائحة تم توزيعها على جميع الأندية.

وتقدم الأهلي يوم الثلاثاء، بمذكرة لاتحاد الكرة بشكل رسمي يرفض فيها القرارات التي وقعت على لاعبي الأهلي.

وتضمنت مذكرة الأهلي كل الأسانيد التي تتفق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي تؤكد أن ما جاء من عقوبات بحق لاعبي الأهلي لا يتسم بالعدالة، خاصة أن النادي سبق أن نبه من مغبة العقوبات المتفاوتة للجنة الانضباط والأخلاق، خاصة في المواقف المتشابهة، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل في الوسط الرياضي خلال الفترة الماضية.

وحسم الزمالك لقب السوبر المصري بالفوز على الأهلي بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، الخميس الماضي، وحدثت بعدها اشتباكات بين لاعبي الفريقين، ما أسفر عن مجموعة من العقوبات القوية على لاعبي الغريمين.

يذكر أن الزمالك قد انسحب من مواجهة الأهلي، مساء الإثنين، باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الـ4 المؤجلة من الدوري المصري.