إصابة 19 شخصًا في حادث دهس متعمد بأستراليا

الخميس 21 ديسمبر 2017 18:32:16
إصابة 19 شخصًا في حادث دهس "متعمد" بأستراليا
الأناضول:

أصيب ما لا يقل عن 19 شخصًا، اليوم الخميس، جراء حادثة دهس طالت جمعًا من المارة في أحد شوارع مدينة "ملبورن" الأسترالية، بحسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية ووسائل إعلام محلية.

ونفت شرطة ولاية فيكتوريا في مؤتمر صحفي أنّ تكون الحادثة "ذات صفة إرهابية". غير أنها أوضحت أنّ الحادثة "متعمدة ومتهم فيها شخص معروف لدى الشرطة جراء ارتكابه اعتداءً محدودًا عام 2010".

وقالت الشرطة في المؤتمر الذي نقلته صفحتها على "تويتر" إن "المتهم (32 عامًا) أسترالي الجنسية، ينحدر من أصول أفغانية، ويعاني من مشكلات عقلية وأخرى متعلقة بتناول المخدرات". كما أضافت أنّ الدوافع وراء ارتكابه لفعلته "مازالت غير معلومة".

وفي السياق، كشفت الشرطة أن المشتبه به الثان الذي تم إلقاء القبض عليه من موقع الحادثة "لم يكن داخل السيارة التي تسببت في الهجوم". وأوضحت أنّ" الشخص الثاني (24 عامًا) كان يقوم بتصوير الحادثة، لكن عثر على سكين داخل حقيبته".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت شرطة فيكتوريا، في بيان على موقعها الإلكتروني إنه "تم اعتقال سائق السيارة المتسببة في الحادثة وأحد المرافقين له". وأضاف البيان أن السيارة المستخدمة من طراز "سوزوكي إس.يو.في" بيضاء اللون.

ووقعت حادثة الدهس قرب محظة قطارات "فلندرز ستريت" وسط ملبورن، وتم على إثرها نقل 13 شخصًا إلى المستشفيات، بينهم طفل في حالة حرجة جراء إصابة في الرأس.