الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 948 ألف شخص منذ ديسمبر الماضي

الأربعاء 26 فبراير 2020 18:20:09
الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 948 ألف شخص منذ ديسمبر الماضي

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، عن نزوح أكثر من 948 ألف شخص، في شمال غرب سورية منذ ديسمبر الماضي، بسبب الحملة الحكومية السورية المستمرة في أخر معقل للمعارضين في البلاد.
وغرد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، عبر تويتر، قائلا: "تشير التقديرات إلى أن أكثر من 948 ألف شخص نزحوا منذ الأول من ديسمبر. وهناك حوالي 180 ألف أسرة وأكثر من 195 ألف امرأة وأكثر من 560 ألف طفل".
يشار إلى أن أحدث البيانات، تأتي في الوقت الذي من المقرر فيه أن يجتمع مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق اليوم لبحث الوضع في شمال غرب سوريا.
وأثار ارتفاع عدد النازحين في المنطقة تحذيرات من العديد من الهيئات الإنسانية والدول، كما طلب وزراء خارجية 14 دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي اليوم بوقف القتال في محافظة ادلب شمال غرب سوريا، والدول هي فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والبرتغال وبلجيكا واستونيا وبولندا وليتوانيا والسويد والدنمارك وفنلندا وأيرلندا.
يذكر أنه في أواخر إبريل الماضي، شنت الحكومة السورية وحليفتها روسيا حملة واسعة النطاق للسيطرة على المنطقة من أيدي المعارضين.
من جانبها توسطت روسيا وتركيا لوقف إطلاق النار في المنطقة في يناير الماضي، كما انهارت الهدنة، فيما حقق الجيش السوري والقوات المتحالفة تقدما في ادلب.