لملس يبحث مع مستشار غريفيث آخر التطورات السياسية

الأربعاء 26 فبراير 2020 18:35:00
لملس يبحث مع مستشار غريفيث آخر التطورات السياسية

بحث الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس اليوم الأربعاء، مع مروان عزت العلي مدير مكتب ومستشار المبعوث الأممي إلى اليمن، جُملة من القضايا السياسية المتعلقة بعملية السلام.

وناقش لملس والعلي، جهود الأمم المتحدة ومساعي مبعوثها مارتن غريفيث لحلحلة الأزمة وإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى اتفاقية الرياض المُبرمة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية برعاية المملكة العربية السعودية، وما يحيط بها من صعوبات ومعوقات مفتعلة لغرض إطالة أمد الصراع والمتاجرة بالحروب.

وجدد الأمين العام التأكيد على حرص المجلس الانتقالي ورغبته في إيجاد حل سياسي سلمي للأزمة في اليمن، وبما يلبي طموحات وأهداف شعب الجنوب في حقه باستعادة دولته كاملة السيادة.

بدوره عبر السيد مروان عزت العلي عن تقديره للتعاطي الإيجابي من قبل المجلس الانتقالي تجاه الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة، ويبذلها مارتن غريفيث لتقريب وجهات النظر بين الأطراف في سبيل التوصل لتسوية سياسية شاملة تُنهي الحرب.

وحضر اللقاء الدكتور عبدالعزيز الدالي مستشار رئيس المجلس الانتقالي للشؤون الخارجية، ولطفي شطارة عضو هيئة رئاسة المجلس نائب رئيس الجمعية الوطنية، والدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.