خلال لقاء رعاه الانتقالي.. عقال الحارات بسيئون يرفعون مطالبهم للسلطة المحلية

الأربعاء 26 فبراير 2020 19:50:01
خلال لقاء رعاه الانتقالي.. عقال الحارات بسيئون يرفعون مطالبهم للسلطة المحلية

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون اليوم الأربعاء، لقاءاً هاماً مع عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية، لبحث الأوضاع الأمنية والاجتماعية والإنسانية بالمديرية.

وأكد عضو الجمعية الوطنية الشيخ مبارك بن عبودان الجابري، أن الوطن يحتاج إلى تكاتف وتماسك أبناء مديرية سيئون والمديريات الأخرى لتجنيب الوادي ويلات الحرب والصراع.

بدورهم شدد عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية في مداخلاتهم خلال اللقاء على أهمية التنسيق والتواصل المستمر مع القيادة المحلية في إيجاد الحلول وتقديم المقترحات لتحسين الأوضاع الأمنية والاجتماعية والإنسانية.

ودعا عقال الحارات، السلطة المحلية إلى جدية العمل في دعم الأجهزة الأمنية وتوفير الإمكانات من مخصص مبيعات النفط للسيطرة على الاختلالات الغير مرضية في المديرية.

وطالب المشاركون باللقاء، بإعادة النظر في توزيع الإغاثات الغير منصفة وتوزيعها حسب المقترحات التي رفعت مسبقا من قبل عقال الحارات وإبعاد الحزبية والابتزاز في توزيعها.

كما طالب المشاركون، حكومة الشرعية بإيجاد حلول سريعة لصرف مستحقات المدرسين ليعودوا إلى العمل في أسرع وقت ممكن.

وجددوا مطالبهم بتخصيص أيام محددة لأبناء الوادي والصحراء في استخراج الجوازات والبطاقات الشخصية، وضبط دخول النازحين إلى الوادي وفق ضوابط أمنية وقانونية.

ولفت عضو الجمعية الوطنية محمد علي بن سميط إلى أن الانتقالي يسير وفق خطط مدروسة نحو تنفيذ اتفاق الرياض وملتزم بكل بنوده، رغم سعي الحكومة اليمنية لتجاوز بنود الاتفاق وعرقلتها.