خلال اجتماعات بعمان.. المجلس الانتقالي يستعرض جهوده لتنفيذ اتفاق الرياض

الخميس 27 فبراير 2020 02:26:00
خلال اجتماعات بعمان.. المجلس الانتقالي يستعرض جهوده لتنفيذ اتفاق الرياض

شهدت العاصمة الأردنية عمان، نشاطا مكثفا للمجلس الانتقالي الجنوبي،حيث شارك في اجتماعات مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وعقد اجتماعات مع مسئولين أمريكيين ودبلوماسيين أوروبيين وممثلين عن منظمات غير حكومية.

وخلال الاجتماعات التي عقدها وفد المجلس الانتقالي، تم عرض جهوده للتقدم في اتفاق الرياض والتخطيط للمفاوضات القادمة التي تقودها الأمم المتحدة بالإضافة إلى مناقشة التصعيد الحالي في اليمن وتقديم تفصيل كامل عن وضع الجنوب.

وتصدر اتفاق الرياض مباحثات وفد المجلس الانتقالي وأهميته كنقطة انطلاق لتنشيط العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة ومعالجة قضية الجنوب بمصداقية.

و أكد المجلس الانتقالي خلال الاجتماعات، نهجه البناء بخصوص اتفاق الرياض، والحاجة إلى التزام متساوٍ من قبل حكومة الشرعية لتمكين الاتفاق والحفاظ على النوايا الحسنة التي تعززت بين الجانبين خلال الأشهر القليلة الماضية.

كما رحب المجلس الانتقالي الجنوبي بمبادرة مبعوث الأمم المتحدة للتشاور مع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة اليمنيين في 26-27 فبراير لتوليد التفكير والزخم اللازم لعملية سياسية قابلة للتطبيق.

وكرر المجلس الانتقالي خلال جلسات المشاورات على استعداده للمشاركة في مفاوضات رسمية تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة وفقا لاتفاق الرياض.

وكثف المجلس الانتقالي تواصله مع المجموعات السياسية الجنوبية الأخرى، بالتوازي مع زيادة تطوير مواقفه السياسية لتمثيل احتياجات وتطلعات شعب الجنوب على نحو فعال وصولا لطاولة المفاوضات.