القرفة.. فوائد عديدة يحتاجها الإنسان

الخميس 27 فبراير 2020 09:59:55
القرفة.. فوائد عديدة يحتاجها الإنسان

ذكر موقع "healthline"، أن القرفة تعدّ من الأعشاب التي تحتل المركز الأول في الحفاظ على الصحة العامة، وتقليل فرص الإصابة بالأمراض.

ونشر الموقع الطبي تقريرًا أوضح خلاله أن القرفة تعد من النباتات التي تتم زراعتها، فهي شجرة يتم استخراج عيدان القرفة أو طحنها حتى تصبح بودرة يمكن إضافته للطعام أو تناوله كمشروب.

وبحسب التقرير، فإن القرفة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وأبرزها مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل ملحوظ، وتناولها يقلل فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

وأشار التقرير إلى أن تناول القرفة له دور كبير في حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان، وذلك يرجع لما تحتويه من عناصر غذائية وأبرزها مضادات الأكسدة التي تقلل من فرص انتشار الخلايا السرطانية بالجسم، وتعمل على الحد من الإصابة بأنواع السرطان المختلفة.

وأثبتت دراسات طبية عديدة، أن تناول القرفة يعد من الحيل الغذائية الجيدة التي تساهم في حماية الجسم من الإصابة والتعرض للالتهابات، ومكافحة الأمراض، وتقليل فرص التعرض لتلف خلايا الجسم، لافتة إلى أن تناوله يساعد على إنشاء وتكوين الخلايا الجسم، وتنشيط الدورة الدموية بشكل ملحوظ.

وأشارت الدراسات الطبية الحديثة، إلى أن تناول القرفة له دور كبير في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب ومشاكل الأوعية الدموية؛ حيث إن تناولها يقلل من فرص الإصابة بالجلطات في الأوعية الدموية والقلب.

كما أن تناول القرفة له دور كبير في تقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، والكولسترول الضار، ويحمي مرضى السكر من حدوث أي مضاعفات صحية، فهي تحتوي على بعض الخصائص التي لها دور في زيادة الحساسية لهرمون الأنسولين في الجسم.