البيان: مليشيا الحوثي على خطى تنظيم داعش

الخميس 27 فبراير 2020 12:22:53
"البيان": مليشيا الحوثي على خطى تنظيم داعش

سلطت صحيفة البيان الإماراتية، الضوء في تقرير بعددها الصادر اليوم الخميس، على نشر مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، للتطرف والطائفية بين صغار السن والمراهقين.

وقالت الصحيفة إن المليشيا الإجرامية أظهرت تفوقاً كبيراً في نشر أفكار التطرف والطائفية وتجنيد صغار السن والمراهقين، في محاكاة لما اقترفه تنظيم داعش الإرهابي.

وأضافت: "تستغل سيطرتها على أجزاء من اليمن لتطلق يد أتباعها لإخضاع طلاب المدارس والمعلمين والموظفين لدورات فكرية متطرفة تهدد بتحويل البلاد إلى لغم ينفجر في وجه العالم".

ونقلت عن أحد أولياء أمور طلبة في صنعاء قوله إن المليشيا تسخر كل إمكاناتها لتحقيق مشروعها الطائفي ولو على حساب الرواتب وخدمات الصحة والتعليم".

وأوضح أن المليشيا المدعومة من إيران، بعد استحداثها حصصاً دراسية لنشر التطرف والترويج للقتال في أوساط الطلاب، بدأت باستقطاب المتفوقين، ونقلهم إلى منازل خاصة لإخضاعهم لدورات فكرية متطرفة ومحاضرات لزعيم المليشيا تحضّهم على القتال والالتحاق بالجبهات".

ولفتت الصحيفة إلى إخضاع الموظفين لدورات ثقافية طائفية في منازل ضخمة تتبع المليشيا الإرهابية في صنعاء.

وأوضحت أنهم أُجبروا على ترك هواتفهم في منازلهم أو في أماكن بعيدة إن كانوا قادمين من خارج صنعاء، لتلقي برنامج طائفي مكثف.

ونقلت عن أحدهم إن البرنامج يبدأ بمحاضرة مذهبية لأحد القيادات ثم مناقشة يعقب ذلك محاضرة لأحد قيادات المليشيا يتحدث فيها عن مشروعهم.