أمين الانتقالي لوزيرة خارجية السويد: اتفاق الرياض يمهد للسلام والشرعية تعطله

الخميس 27 فبراير 2020 21:53:54
أمين "الانتقالي" لوزيرة خارجية السويد: اتفاق الرياض يمهد للسلام والشرعية تعطله
استقبل أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم الخميس، وزيرة خارجية مملكة السويد، آن ليندي، والمبعوث السويدي الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بيتر سيمنبي، وسفير مملكة السويد لدى اليمن، نيكلاس تروفي.
وبحث الطرفان، خلال اللقاء، الجهود الحثيثة لمملكة السويد لإحلال السلام في اليمن.
ونبه الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى العقبات التي تضعها تيارات متشددة داخل حكومة الشرعية لإعاقة تنفيذ اتفاق الرياض، مشيرا إلى أن هذه الأطراف تدفع نحو أطالة أمد الحرب.
وشدد على عزم المجلس الانتقالي الجنوب، بالتعاون مع القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية، على تنفيذ وتطبيق اتفاق الرياض، ومعالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية.
وأوضح أن تطبيق اتفاف الرياض يدفع نحو التمهيد للانخراط في العملية السياسية النهائية للوصول إلى تسوية تنهي الصراع وتؤسس لسلام دائم ومستدام .
واستعرض الطرفان مسار العملية السياسية، في ظل التطورات والمستجدات التي تشهدها وخاصة الجهود الأممية الرامية لإنها الأزمة والصراع، بالإضافة إلى الجهود الإقليمية لتصويب الأوضاع السياسية في إطار المناطق المحررة.
وشدد الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، على حرص المجلس، على التعاطي الإيجابي والبناء للمساهمة في مساعدة الجهود الأممية لإحلال السلام.