عقب إصابة نائبة روحاني بكورونا.. تويتر يشتعل غضباً بهاشتاج إيران

الخميس 27 فبراير 2020 10:19 م
عقب إصابة نائبة روحاني بكورونا.. تويتر يشتعل غضباً بهاشتاج "إيران"
تصدر هاشتاج يحمل وسم "#إيران"، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب إعلان وزارة الصحة الإيرانية اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الوفيات بالبلاد جراء انتشار فيروس كورونا إلى 26 والمصابين إلى 245.
واشتعل تويتر بالهاشتاج عقب إصابة نائبة روحاني بالفيروس المستجد، حيث أفادت وكالة "إرنا"، الخميس، بإصابة نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، معصومة ابتكار، بفيروس كورونا المستجد.
وقالت المتحدثة باسم مكتب ابتكار، إن نتائج الفحص الأولية حول إصابتها بالفيروس كانت إيجابية.
وبهذا يكون قد ارتفع إلى 4 عدد المسؤولين الإيرانيين المصابين بكورونا، ووفاة واحد.
وتوفي الدبلوماسي الإيراني السابق هادي خسروشاهي، عن عمر يناهز 81 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد في مدينة قم (شمال) قبل عدة أيام.
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا)، الخميس، أن خسروشاهي، توفي أثناء وجوده قيد الحجر الصحي داخل مستشفى مسيح دانشوري بالعاصمة طهران.
وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور، أعلن إصابته بفيروس كورونا. 
وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الإيرانية أن نتائج التحاليل، التي أجراها إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة، أكدت إصابته بفيروس "كورونا". 
كما أعلن أيضا النائب الإصلاحي عن مدينة طهران محمود صادقي، إصابته بفيروس كورونا المستجد، في دلالة على توسع بؤرة الفيروس بشكل مرعب في طهران.
وأوضحت السلطات الإيرانية ، بمن فيها الرئيس حسن روحاني، الأربعاء، أن إيران لا تعتزم فرض حجر صحي على "أي مدن أو أحياء" رغم الارتفاع الحاد في الأرقام خلال فترة قصيرة.
لكن جهان بور قال إن الحكومة مددت إغلاق دور السينما والمنع المؤقت للأنشطة الثقافية والمؤتمرات أسبوعاً آخر.
كما أعلن مسؤولون أول حالات الإصابة والوفاة بالفيروس في إيران الأسبوع الماضي.

التعليقات

تريندات

السبت 04 أبريل 2020 1:05 ص

دشّن عدد من مواطني المملكة العربية السعودية، وسم يحمل عنوان "#شكراً _ الملك _ سلمان _ نحبك "، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السع...

الخميس 02 أبريل 2020 9:58 م

دشن مواطنون بالمملكة العربية السعودية، هاشتاج يحمل وسم " محمد _ بن _ سلمان _ لا  _ قال  _ فعل"، مؤكدين أن سمو ولي العهد السعودي، دائمًا يفي...