الشرق الأوسط: مليشيا الحوثي تحول المدارس لمراكز تجنيد أطفال

الجمعة 28 فبراير 2020 17:19:00
الشرق الأوسط: مليشيا الحوثي تحول المدارس لمراكز تجنيد أطفال

نبهت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، في تقرير بعددها الصادر اليوم الجمعة، إلى حملات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لملشنة التلاميذ بحصص "تعبئة فكرية"، في المدارس الواقعة بمناطق سيطرة المليشيا.

وحذرت من تحويل مليشيات الحوثي مدارس صعدة إلى وكر للتطرف وتجنيد الصغار، وإرسالهم إلى الجبهات، مؤكدة أن المليشيا فرضت حصصاً دراسية للأنشطة الطائفية وتلقين خطب زعيمها.

وقالت إن تربويين وأولياء أمور حذروا من هذه الحملات الجديدة، بعدما لاحظوا أن عناصر المليشيا الإجرامية، يواصلون حملاتهم في مدارس صعدة وإب وذمار وصنعاء، لتغيير أسماء المدارس، وتلقين الطلبة خطب زعيم المليشيا.

وأشارت إلى تخصيص حصص للتعبئة الفكرية والقتالية في كثير من المدارس بالمحافظات الأخرى.

وأوضحت أن المليشيا الحوثية لم تكتف بإجبار المدارس على إحلال الصرخة الخمينية مكان النشيد الوطني، وتغيير البرامج الإذاعية الوطنية بأخرى طائفية، ولكنها دشنت أخيراً مخططاً لتغيير أسماء مدارس حكومية وفقاً للأجندة والأهداف الطائفية للمليشيا.

وأضافت الصحيفة في تقريرها: "لم تكن مدارس إب الحكومية بعيدة عن انتهاكات وجرائم المليشيات الحوثية، فقد أكدت مصادر تربوية في إب، قيام الجماعة، على مدى أيام الأسبوع الماضي، بتغيير أسماء مدارس تقع بعدد من مديريات المحافظة الواقعة تحت سيطرتها".