إدارة أسمنت الوطنية.. وسياسة تهميش أبناء المسيمير الحواشب

الجمعة 28 فبراير 2020 21:28:00
إدارة أسمنت الوطنية.. وسياسة تهميش أبناء المسيمير الحواشب

استنكر أهالي مديرية المسيمير الحواشب، في محافظة لحج، قرار قيادة الشركة الوطنية للأسمنت، حرمان أبناء المنطقة من الخريجين من التوظيف في الشركة ومنح فرص العمل لأشخاص من خارج المديرية والمحافظة.

وكشف المهندس فريد صادق هاشم الحوشبي، أحد أبناء المسيمير، عن معاناته أثناء تقدمه للتوظيف في شركة أسمنت الوطنية، قائلا: عندما تقدمت للحصول على وظيفة للتطبيق الصيفي إلى إدارة مصنع الوطنية، سألوني عن محل إقامتي، مؤكدا أن إدارة المصنع رفضت استلام التطبيق بعدما قال إنه من المسيمير.

وأوضح: "قالوا لا يوجد مجال للعمل"، مشيرا إلى أنه عاود التقدم للتوظيف بالمصنع بعد إنهاء دراسته بعد عودة العمل في المصنع.

وقال: "وضعت ملفي في إدارة الموارد البشرية بداخل الشركة وافادوني بانه لا يوجد ربط في ذلك الوقت ولكن سوف يتم إبلاغي عند الحاجة وتوفر الفرصة"، متابعا: "بعد انتظار طويل اتصل بي شخص يدعى أبو بكر معين حديثاً بإدارة الموارد البشرية".

وأردف: "طالبني بالحضور إلى مكتب الشركة الواقع في مديرية المعلا بالعاصمة عدن للقاء القائم بالأعمال سالم بدر"، مضيفا: "عند وصولي جلست في مكتب سالم بدر وأظهرت له محتويات الملف".

وأوضح أن "القائم بالأعمال طلب شهادة خبرة ثلاث سنوات أو خمس"، مؤكدا أنه عرض على إدارة المصنع العمل لديهم بدون راتب بهدف اكتساب الخبرة والمهارة والتجربة.

ونوه برفض الإدارة قبول طلبه، ولو بدون راتب، مستطردا: "بعد فترة من المأساة وحالة الظلم والجحود التي تعرضت لها فوجئت بقبول مهندس يدعى هيثم بدلاً عني من خارج المديرية منح هذه الوظيفة بصورة من صور المحاباة والمحسوبية والمجاملة".

ونبه إلى أن إدارة مصنع الوطنية تمارس شكل من أشكال الظلم والقهر الواقع على أبناء الحواشب، مؤكدا أن إدارة المصنع تستخدم أسلوب الإقصاء والتهميش لأبناء المسيمير.