الجارديان: كورونا يستشري في بريطانيا ويصل لـ23 إصابة خلال 24 ساعة

السبت 29 فبراير 2020 11:41 م
 الجارديان: كورونا يستشري في "بريطانيا" ويصل لـ23 إصابة خلال 24 ساعة

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورنا المستجد في بريطانيا قفزت من 13 إلى 23 خلال 24 ساعة، مع ظهور 5 حالات في إنجلترا، وواحدة في كل من ويلز وأيرلندا الشمالية، ثم 3 حالات بعد ذلك.

ويعيش المريض رقم 20 في مقاطعة سري جنوب شرق إنجلترا، وقد تلقى العلاج بأحد المراكز الصحية هناك قبل نقله إلى وحدة العزل في أحد مستشفيات لندن، لكن المشكلة تكمن في أن المريض التقط العدوى في إنجلترا من ناقل غير معروف، وتتسابق السلطات لتعقبه لتجنب إصابة المزيد من الناس.

ومن غير المعروف ما إن كان هذا الناقل وصل إلى البلاد من الخارج، خاصة من بؤر يتفشى فيها الفيروس، مثل إيطاليا، وكوريا الجنوبية، واليابان، وإيران، والصين بطبيعة الحال.

وقال كريس ويتي، كبير مسؤولي الصحة في إنجلترا، إنه أول مريض في إنجلترا يلتقط العدوى داخل المملكة المتحدة، ومن غير الواضح ما إذا كان أصيب بها بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق شخص عاد مؤخرا من الخارج.

وعلمت "الجارديان" أن طبيبا عاما أصيب بالفيروس، لكن حال تأكد الأمر، سيثير الأمر مخاوف، خاصة بين مسؤولي الصحة الذين يحاولون الحد من انتشار "كوفيد- 19".

واعتاد الطبيب العام فحص عشرات المرضى على مدار الأسبوع الماضي قبل إصابته بالمرض خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية. ولم تؤكد سلطات الصحة تشخيص المريض علنا بعد.

ورفض وزير الصحة البريطاني إدوارد أرجار، التعليق على التقارير بأن أول شخص يصاب بفيروس كورونا الجديد في المملكة المتحدة نقله أيضا إلى طبيبه.

وأشار إلى أن هذا تطور جديد، وأنهم لا يزالون يتابعون تفاصيل تلك الحالة، لذا من السابق لأوانه قول المزيد في هذا الوقت.

وذكرت صحيفة "الجارديان" أنه في إطار خطط العمل التي أعدها الوزراء وكبير مسؤولي الصحة في إنجلترا، سيتم إيفاد أطباء عسكريين وأفراد من الصليب الأحمر البريطاني وهيئة إسعاف سان جون لمساعدة هيئة الخدمات الصحية الوطنية في التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

التعليقات

صحة

الأربعاء 27 مايو 2020 1:31 ص

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، الثلاثاء، من أن "كوفيد-19" يزيد من المخاطر الصحية المرتبطة بالطقس الحار، في حين يتوقع تسجيل درجات حرارة قياسية ف...