للتغلب على كورونا.. وزيرة الصحة المصرية تعلن عن زيارتها للصين

الأحد 01 مارس 2020 10:16 م
للتغلب على كورونا.. وزيرة الصحة المصرية تعلن عن زيارتها للصين
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، أنها سوف تزوربكين عاصمة الصين، لتعبر عن تضامن مصر مع الصين وشعبها في مواجهة فيروس كورونا، ولتبادل المعلومات، وأحدث مستجدات طرق مواجهة هذا الفيروس الذي انتشر في دول عديدة في العالم.
وأضافت وزيرة الصحة، الأحد، خلال مؤتمر صحفي ثنائي بمطار القاهرة مع السفير الصيني بالقاهرة: "الزيارة إلى الصين ستكون محملة بهدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي ومن الشعب المصري، عبارة عن مستلزمات طبية". 
وتابعت: "رسالة التضامن المصرية للشعب الصيني في هذا الوقت تؤكد حرص القيادة السياسية المصرية على دعم العلاقات بين الجانبين، وأننا نقدم يد العون للجانب الصيني لأن حماية ومساعدة الصين للتغلب على الوباء هو حماية لكل الإنسانية".
وأشارت إلى أن الوضع الوبائي الخاص بفيروس "كورونا" في مصر مطمئن حتى الآن، مضيفة أنه تم أخذ عينات من 1443 مشتبها فيهم، وجاءت النتائج سلبية، إلا حالة واحدة كانت إيجابية وبدون أعراض، تحولت لسلبية بعد 48 ساعة، إضافة إلى 13 مصريا قدموا من العمرة، و230 من ووهان الصينية، مؤكدة: "مصر لا تخفي شيئا بخصوص الفيروس".
وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية، نفت ما تم تداوله في عدد من وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، حول استعداد الوزارة لتحويل حالتين مشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى مستشفى النجيلة لعزلهما لمدة 14 يومًا، مؤكدة أن هذا عارِ تمامًا من الصحة.
وأكدت الوزارة مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية. 
ولفتت الوزيرة إلى أن مصر مستعدة لمختلف سيناريوهات التعامل مع الفيروس حال وصوله إلى مصر، مؤكدا التنسيق الكامل والدائم مع منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

التعليقات

صحة

الأربعاء 27 مايو 2020 1:31 ص

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، الثلاثاء، من أن "كوفيد-19" يزيد من المخاطر الصحية المرتبطة بالطقس الحار، في حين يتوقع تسجيل درجات حرارة قياسية ف...

الأربعاء 27 مايو 2020 12:23 ص

قال علماء في جامعة أكسفورد الأمريكية، يعملون على لقاح لفيروس كورونا، أن اللقاح المبتكر قد تكون له فرصة نجاح بنسبة 50% فقط. ووفقاً للإندبندنت أوضح رئي...