أهداها للأستاذ منصور صالح

الشاطري ينال الدكتوراه بامتياز من كلية الإعلام بالجزائر

السبت 23 ديسمبر 2017 18:01:56
الشاطري ينال الدكتوراه بامتياز من كلية الإعلام بالجزائر
المشهد العربي - الجزائر - خاص

نال الباحث الجنوبي وعضو هيئة التدريس بجامعة عدن أديب أحمد الشاطري أمس الأول درجة الدكتوراه بتقدير امتياز من كلية علوم الإعلام والاتصال بجامعة الجزائر3، عن أطروحته الموسومة          بـ "الصحافة وتكنولوجيا الاتصال,,دراسة تحليلية للصحف الإلكترونية العربية.. "الجزيرة.نت، الخبر.كوم، 26 سبتمبر.نت، إيلاف.كوم، والتغيير.كوم" نموذجًـا".

     وتطرق الشاطري في دفاعه عن أطروحته إلى الأثر الذي تركته تكنولوجيا الاتصال في الصحافة الإلكترونية، كالتفاعلية، استخدام الوسائط المتعددة، مشاركة الأنواع الصحفية في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، وتوصل في دراسته إلى أن الصحيفة الإلكترونية العربية مازالت تحبو في استخداماتها للوسائط المتعددة والروابط والنصوص التشعُبية عند تصميمها أو تحريرها للأنواع الصحفية.

     وقد أشادت لجنة المناقشة التي تكونت من أ.د. عبد العالي رزاقي عميد الصحافيين الجزائريين رئيسًا، أ.د. محمد لعقاب مشرفًا ومقررًا، د. شفيق إيكوفان مناقشًا خارجيًا، أ.د. عبد الكريم قلاتي مناقشًا خارجيًا، و أ.د. لعيد زغلامي مناقشًا داخليًا، بالأطروحة والجهد المبذول فيها، وأنها تُعد من الدراسات النادرة في هذا التخصص.

 حضر المناقشة نائب السفير في سفارة بلادنا بالجزائر فاروق المخلافي، المستشار الثقافي د. عدنان ناشر، المستشار المالي بالملحقية الثقافية د. محمد قائد الشعبي، الملحق المالي بالسفارة أ. حسن العبد، الوزير المفوض محمد الزنداني، المستشار هزاع الشرعبي، وعدد من الطلاب العرب الدارسين بالجزائر، وزملاء الباحث من الاساتذة الجزائريين.

وكان الشاطري قد أهدى اطروحته للأستاذ منصور صالح ، لمساندته له أثناء دراسته في مرحلة الماجستير والدكتوراه بالجزائر.