بدعم إماراتي..تركيب منظومة الطاقة الشمسية لبئر حوارم بصحراء حضرموت(صور)

الاثنين 2 مارس 2020 20:39:00
بدعم إماراتي..تركيب منظومة الطاقة الشمسية لبئر حوارم بصحراء حضرموت(صور)

بتمويل من سقيا الإمارات، بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس الأحد، تركيب منظومة الطاقة الشمسية لبئر حوارم بمديرية القف بصحراء حضرموت.

وقد حفرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مسبقا البئر على عمق 420 متر حيث يتراوح الإنتاج من المياه 3.5 لتر بالثانية، ونسبة ملوحة المياه بلغت 52.0 ملي والتي تعتبر من المياه الصحية النقية الصالحة للشرب وفقا للمعاير الدولية.

هذا وتعتبر منطقة قف العوامر " حوارم " من المناطق الريفية المحتاجة للمياه العذبة الصالحة للشرب.

ومن المقرر أن يتم توصيل شبكة إمدادات المياه لمنازل الأهالي في المنطقة، وتوفير خزانات مياه بأحجام كبيرة، حيث يعتبر المشروع من أكبر مشاريع المياه التي توفر حلولاً مهمة لمشكلة شح المياه على المنطقة.

من جانبه، أكد مستشار المساعدات الدولية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بأن المشروع عبارة عن توريد وتركيب عدد 204 ألوحا ضوئية بنظام الطاقة الشمسية في بئر حوارم ، حيث تعمل على ضخ المياه وتوصليها إلى خزان علوي ليغذي سكان مديرية القف والمناطق المجاورة لها.

وأضاف، أن المشروع يأتي في إطار الجهود التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة التي وضعت في أجندتها حزمة من المشاريع الإنسانية لتلبي الاحتياجات المجتمعية ودعم مشاريع البنية التحتية في محافظات عده ومنها محافظة حضرموت التي تعمل بها الهيئة وفق خطة مزمنة تفضي إلى تطوير آليات العمل والحركة والانتشار في مناطق المحافظة المترامية الأطراف.

ويأتي هذا المشروع في إطار تعزيز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مبادراتها لمحاربة العطش وتوفير مصادر المياه، بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في استكمال تنفيذ مشروع مياه «حوارم قف العوامر» بمحافظة حضرموت ليستفيد منه أربعة آلاف نسمة.