الشريدة: كورونا وباء عالمي.. والسعودية تعاملت بشفافية

الاثنين 2 مارس 2020 22:47:20
الشريدة: "كورونا" وباء عالمي.. والسعودية تعاملت بشفافية

قال الإعلامي السعودي سلمان الشريدة، اليوم، إن فيروس كورونا وباء عالمي، مشيرًا إلى أن السعودية تعاملت معه على أعلى درجة من الشفافية حتى قبل تسجيل أول إصابة بالمملكة.

وكتب في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "أول حالة كورونا في السعودية سجلت لمواطن سعودي جاء من إيران عن طريق البحرين، وهذا يدل على أن إجراءات تعليق السفر ببطاقة الهوية الوطنية لمواطني دول الخليج واعتماد الجواز كإجراء بديل ومؤقت كان موفقاً، وذلك للتثبت من عدم زيارة الدول ايران خلال الأيام أو الأسابيع القليلة الماضية".

وأضاف: "السعودية تعاملت على أعلى درجة من الشفافية منذ الإعلان الأول عالمياً عن فيروس كورونا الجديد وحتى قبل تسجيلها أول إصابة، وهذا ما يجعلني مرتاحاً ومتأكداً من مواصلتها بهذا الأسلوب في الإفصاح، الذي يدل على الحرص السعودي لسلامة المواطن والمقيم والزائر".

وأوضح: "بلا شك أن فيروس كورونا وباء عالمي ولا توجد دولة بمنأى عنه مهما اتخذت من احتياطات، ولكن التحدي الأكبر والأهم هي المواجهة لجعله في أقل درجة من الانتشار من خلال التدابير الاحترازية الصارمة، كالتي اتخذتها السعودية منذ وقت مبكر".

وسجلت وزارة الصحة السعودية، أول إصابة بفيروس كورونا، لمواطن قادم من إيران عبر البحرين.

وأكدت وزارة الصحة السعودية، أن الحالة المصابة بالفيروس معزولة في المستشفى وجاري تقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات المعتمدة.