البيان: الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر  تقديماً للمساعدات التنموية باليمن

الثلاثاء 3 مارس 2020 11:16:35
البيان: الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر  تقديماً للمساعدات التنموية باليمن

قالت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء،إن نهج دولة الإمارات منذ تأسيسها هو العطاء والمساعدات في مختلف أنحاء العالم.

وأضافت الصحيفة، أن أهم ما يميز العطاء الإماراتي أنه لا يقتصر فقط على المساعدات الإنسانية والمالية، بل يمتد إلى قطاعات التنمية في هذه الدول.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تجاوزت المساعدات الإماراتية للخارج مبلغ 20 مليار دولار، بلغت نسبة المساعدات التنموية، منها خلال السنوات العشر الأخيرة نحو 88 %، خاصة في الدول التي تتعرض لكوارث طبيعية أو حروب تؤثر على بنيتها التحتية، وقد تصدرت دولة الإمارات بالنسبة لمستوى دخلها القومي، العطاءات والمساعدات التنموية في اليمن، وذلك بشهادة الأمم المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، أن  في العراق ظلت المساعدات الإماراتية الإنسانية، التي تستهدف النازحين واللاجئين تمضي جنباً إلى جنب دعماً لبرامج الاستقرار وإعادة الإعمار، وفي فيضانات باكستان قدمت الإمارات مساعدات إنسانية عاجلة للسكان المتضررين، ووضعت برنامجاً كبيراً لإعادة الإعمار والتنمية، شمل إنشاء جسور ومستشفيات وغيرها.

وذكرت أنه في دول الباسيفيك والكاريبي، حيث تم إنجاز برنامج دعم دول الباسيفيك، والآن تمضي المساعدات قدماً في تنفيذ البرنامج الإماراتي- الكاريبي للطاقة المتجددة، وذلك بعد أن ضربت الأعاصير دول الكاريبي في العام 2018.

واختتمت، هكذا تنطلق مسيرة العطاء الإماراتي في العالم، حيث المساعدات الإنسانية جنباً إلى جنب مع دعم مسيرة التنمية والإعمار وإعادة البناء.