تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء في معظم بلدان الخليج

الثلاثاء 03 مارس 2020 1:03 م
تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء في معظم بلدان الخليج

تشهد المملكة العربي السعودية، اليوم الثلاثاء، استمرار نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتؤدى إلى تدن فى مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، بينما تشهد البحرين والإمارات انخفاض ملحوظ في دراجات الحرارة.

السعودية
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار و التي تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض تمتد إلى منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقة مكة المكرمة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-38 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

الإمارات
 توقع المركز الوطني للأرصاد بالإمارات أن يكون الطقس غدامغبرا وغائما جزئياً إلى غائم أحياناً، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وتكون قوية على البحر، محملة بالغبار ومثيرة للأتربة وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة.

الرياح: شمالية غربية / 25 – 35 كم/س تصل إلى 60 كم/س الخليج العربي: مضطرب – شديد الإضطراب.

فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 18:44 الثاني عند الساعة 40:06 الجزر الأول عند الساعة 13:03 عند الساعة 23:11 بحر عمان: مضطرب لموج.

البحرين
أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع اليوم الثلاثاء في مملكة البحرين سيكون بمشيئة الله تعالى باردا نسبيا مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق.

الرياح: شمالية غربية من 12 إلى 17 عقدة وتصل من 20 إلى 25 عقدة أحيانا.

 وتحذر الأرصاد الجوية من رياح قوية السرعة لذا يرجى أخذ الحيطة.

ارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام قرب السواحل، ومن 4 إلى 7 أقدام في عرض البحر.

درجة الحرارة العظمى 22 درجة مئوية والصغرى 15 درجة مئوية.

الرطوبة النسبية العظمى 70% والصغرى 25%.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

السبت 04 أبريل 2020 10:28 ص

ماتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة تمتد إلى الطائف ك...

السبت 04 أبريل 2020 1:37 ص

قالت الكنيسة المصرية إنها تبرعت بثلاثة ملايين جنيه، كمشاركة منها في شراء أجهزة تنفس صناعي وإعداد ملابس ومستلزمات طبية؛ لدعم أطباء مصر في مواجهة فيروس...

الجمعة 03 أبريل 2020 8:58 م

كشفت الإعلامية الجزائرية حسينة أوشان، اليوم، مفاجأة حول أعراض فيروس كورونا. وكتبت في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "يقول باحثون أمريكيون...