مدير البريقة يؤكد على ضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية للتصدي كل من تسول نفسه في اشاعة الفوضى بالمديرية

السبت 23 ديسمبر 2017 23:06:10
مدير البريقة يؤكد على ضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية للتصدي كل من تسول نفسه في اشاعة الفوضى بالمديرية
المشهد العربي :محمد القادري

أكد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، على ضرورة التنسيق المشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية للتصدي كل من تسول نفسه المساس بأمن وإستقرار وإشاعة الفوضى بالمديرية في ظل الظروف الراهنة والصعبة التي تمر بها البلاد .


جاء ذلك خلال تراسه اجتماعاً موسع لمناقشة عدد من القضايا والظواهر السلبية بالمديرية ضم مديري شرطة البريقة وعمران العقيد صالح باعوضه والعقيد عبدالقوي العيسائي ، وقائد الحزام الأمني بالمديرية فهمان عطيري ، ومدير أمن شركة مصافي عدن محمد الجبير ، ومدير خفر السواحل بميناء الزيت أحمد الطيب ، وقائد الحماية الأمنية صالح الجوهري ، وركن استخبارات اللواء 31 مدرع عباس سيف ، وأركان كتيبة حرس منشأت فيصل سيف .


وأستعرض الاجتماع ظاهرة البناء العشوائي في المديرية خاصة البسط والبناء على أراضي ومنشأت الدولة منها معسكر الدفاع الجوي سابقا ، وكذا قيام بعض المواطنين الخارجين عن القانون بأعمال مخلة بالأمن والإستقرار .


كما تتطرق الاجتماع عن الأكشاك العشوائية وسوق السمك المستحدث في الشارع الموازي للشارع الرئيسي خلف مركز بانافع وما تسببه من تشوه للمنظر العام للمديرية ، مشيراً إلى أنه سيتم ازالة كافة العشوائيات في الشارع مع وضع المعالجات اللآزمة وبالتعاون مع قيادة شركة مصافي عدن لما من شانه الحفاظ على المظهر الجمالي لمديرية البريقة .


وأقر الاجتماع تفعيل اللجنة الأمنية بالمديرية وذلك من خلال الاجتماعات الدورية بين كل القوى الأمنية والعسكرية ، وكذا تشكيل دائرة إعلامية للجنة لنشر كافة أنشطة وأعمال اللجنة الأمنية ، بالإضافة إلى إنشاء غرفة عمليات للطوارئ بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية لتلقي البلاغات وشكاوي المواطنين يومياً . 


وفي نهاية الاجتماع ، شدد مدير عام البريقة هاني اليزيدي ، على ضرورة اضطلاع أجهزة الأمن بدروها في تثبيت الأمن والإستقرار ، داعياً مختلف شرائح المجتمع إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية بما يسهم في الحفاظ على السكينة العامة للمديرية .


حضر الاجتماع ، رئيس المجلس الأهلي بالمديرية محمد عاطف العنتري ، ورئيسي قسما النظافة والعوائق عبدالجبار يوسف و خالد الخضر ، وعضوي المجلس الأهلي محمد القلعة وجمال ناجي .ً