خوفاً من تفشي كورونا.. نيروبي تصدر قرار بحظر تصدير الكمامات

الثلاثاء 3 مارس 2020 23:15:37
خوفاً من تفشي كورونا.. "نيروبي" تصدر قرار بحظر تصدير الكمامات

في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد المعروف علميا باسم "كوفيد-19" ، تتأهب الحكومات بشتى أنحاء العالم لمواجهة الفيروس المميت، وفي ذات السياق أصدرت نيروبي قراراً بحظر تصدير الكمامات الواقية، لضمان توفر مخزون كافٍ، في سياق التدابير الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا.

وأكد جوناه مانجاري المدير العام للهيئة الكينية للمستلزمات الطبية، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن الحكومة منعت المصنعين والموزعين المحليين من تصدير الأقنعة الجراحية التنفسية، وذلك "لضمان أن يتوفر للبلاد مخزون كافٍ في إطار مخططها الاستعجالي" ضد فيروس كورونا.

وأضاف مانجاري أن الحكومة أصدرت طلبيات لشراء معدات الطوارئ والأدوية التي قد تحتاج إليها البلاد، في حال تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت حكومة نيروبي تكوين لجنة طوارئ مكونة من 22 عضواً، لقيادة عملية الإعداد لمواجهة الفيروس، ويشرف فريق العمل على إعداد مرافق العزل والعلاج، وعلى تعبئة الموارد البشرية المحلية والدولية.

وأوضح مانجاري أن الهيئة الكينية للمستلزمات الطبية استلمت من السلطات أقنعة واقية موصى بها، ووضعت قائمة بمعدات الحماية والأدوية اللازمة، وعدد الأسرّة للمرضى.

من ناحية أخرى، نفى مستشفى كينياتا الوطني في كينيا، الإثنين، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن مواطناً صينياً ثبتت إصابته بـ"كورونا الجديد" في كينيا.

وفي تغريدة على "تويتر"، طالب المرفق الطبي المواطنين الكينيين بتجاهل مثل هذه الشائعات.