السلطات الإيرانية تعتقل 230 شابا وفتاة بسبب الاختلاط

الأحد 24 ديسمبر 2017 05:19:20
السلطات الإيرانية تعتقل 230 شابا وفتاة بسبب الاختلاط

© أرشيف/أ ف ب

فرانس24/ أ ف ب

قامت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الإيرانية باعتقال 230 شابا وفتاة في حفلات خاصة في العاصمة طهران ومدينة راقية قريبة منها بسبب الاختلاط. ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن الهيئة أن المعتقلين كانوا يرقصون ويشربون الكحول. كما أغلقت الشرطة نحو 20 محل بقالة في طهران بسبب بيعها المشروبات الكحولية.

نقلت وسائل إعلام إيرانية السبت عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في البلاد قيامها بتوقيف 230 شابا وفتاة بسبب الاختلاط في سهرتين تخللهما تقديم كحول.

وتمت هذه الاعتقالات في منطقة طهران وضواحيها ليل الخميس إلى الجمعة، مع احتفال الإيرانيين بالعيد التقليدي "يالدا" رمز التجدد وانتصار النور على الظلمة بمناسبة بدء فصل الشتاء.

ونقلت الصحف عن رئيس الهيئة في طهران الكبرى العقيد ذو الفقار برفار أنه "تم اعتقال 140 شخصا بينما كانوا يرقصون ويشربون الكحول في أحد منازل لواسان"، المدينة الراقية التي تبعد 30 كلم غرب طهران حيث يملك العديد من الأثرياء منازل خاصة، "كما اعتقل 90 شخصا في أحد منازل حي فرمانيه الراقي في شمال طهران".

ويبدو أن الشرطة تنبهت إلى الأمر إثر بث لقطات على موقع إنستغرام للتواصل الاجتماعي تم تصويرها في هاتين السهرتين مع دعوة للانضمام إلى المشاركين.

كما قالت الهيئة أيضا إنها ضبطت مخدرات خلال عمليتي الدهم.