بسبب كورونا.. إيطاليا تدرس تجميد الأحداث الرياضية لمدة 30 يوما

الأربعاء 4 مارس 2020 03:30:42
بسبب كورونا.. إيطاليا تدرس تجميد الأحداث الرياضية لمدة 30 يوما

تدرس الحكومة الإيطالية حاليا تجميد جميع الأحداث الرياضية لمدة 30 يوما بعد تفشى فيروس كورونا الخطير الذى تسبب في وفاة العديد من الأشخاص خلال الساعات الماضية.

وكان الاتحاد الإيطالى لكرة القدم قد قرر إلغاء مباراة يوفنتوس ضد ميلان التى كان مقرر إقامتها غدا الأربعاء على ملعب أليانز ستاديوم، في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا. 

قالت صحيفة "footballitalia" الإيطالية أن وكالة الأنباء الإيطالية ذكرت أن الحكومة قد تلغي جميع الأحداث الرياضية في إيطاليا لمدة شهر بسبب تفشي فيروس كورونا بعد وفاة 27 مواطنا إيطاليا على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

أشارت الصحيفة إلى أن وكالة الأنباء الإيطالية فإن هذا الاقتراح تقدم به المجتمع العلمى إلى الحكومة حول كيفية وقف انتشار الفيروس ينص على ضرورة تجنب أي أحداث لمدة 30 يوما.

يذكر أن هناك أكثر من 2000 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى إيطاليا وأعلن يوفنتوس مؤخرا تعليق جميع الأنشطة التدريبية الخاصة بفريق تحت 23 عاماً بشكل مؤقت، وخضوع اللاعبين للإشراف الطبى ووضعهم فى الحجر الصحى كإجراء احترازى بعد الاشتباه فى إصابتهم بفيروس كورونا.

وذكر يوفنتوس، فى البيان الرسمى الذى نشره، أنه تم إيقاف جميع الحصص التدريبية الخاصة بفريق الشباب، ووضع اللاعبين فى الحجر الصحفى بعد ظهور نتائج إيجابية لإصابة العديد من لاعبى بيانيزى المنافس فى دورى الدرجة الثالثة الإيطالى بفيروس كورونا.

وأضاف البيان أن فريق شباب السيدة العجوز تقابل مع بيانيزى فى 23 فبراير الماضى، ومر أسبوع من المباراة بدون ظهور أعراض للاعبى شباب يوفنتوس، لكنهم يخضعون للإشراف الصحى.