موريتانيا تشكر الإمارات على إجلاء طلابها من ووهان الصينية

الأربعاء 4 مارس 2020 20:08:14
موريتانيا تشكر الإمارات على إجلاء طلابها من ووهان الصينية

وجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، الشكر لدولة الإمارات لإجلائها 4 طلاب موريتانيين من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الغزواني في تغريدة عبر "تويتر": "أتوجه ببالغ الشكر وعميق الامتنان لسمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وولي عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد على إجلائهم لمواطنينا الأربعة من جمهورية الصين الشعبية".

وتابع: "ونحن بهذه المناسبة نطمئن الشعب الموريتاني على وضعهم الصحي ونعتبرهم فى أيادى أمينة وفى بلدهم الثانى". 

وكانت الإمارات، في ظل سعيها الدائم لمد يد العون والتضامن للبلدان الشقيقة والصديقة، سارعت بتجهيز مدينة متكاملة الخدمات الصحية والترفيهية لاستقبال رعايا الدول العالقين في مدينة ووهان.

وفي خلال 48 ساعة، نجحت الإمارات في تجهيز "مدينة الإمارات والإنسانية" في أبوظبي مزودة بأحدث الأجهزة الطبية والإنسانية والترفيهية لتوفير جميع سبل الراحة والاطمئنان للعائدين من الصين بمختلف جنسياتهم ممن تقطعت بهم السبل بعد أن حاصرهم الفيروس.

وتضافرت جميع الجهود لإنجاز تلك المهمة الإنسانية، حيث تم تجهيز المرافق الطبية والصحية والترفيهية، وبالفعل استقبلت المدينة العائدين بكل ترحاب، حيث حظوا بمشاعر الاستقبال ورسالة خاصة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما تم تجهيز "المدينة الإنسانية" في أبوظبي بجميع التجهيزات والمستلزمات الضرورية لإجراء الفحوص الطبية اللازمة لرعاية الدول الذين تم إجلاؤهم، للتأكد من سلامتهم ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة لا تقل عن 14 يوماً.

وستوفر لهم منظومة رعاية صحية متكاملة طوال فترة الحجر، بما يتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية إلى حين التأكد التام من سلامتهم.