الأمن الليبي يُفشل هجومًا على مركز شرطة جنوبي بنغازي

الأربعاء 4 مارس 2020 23:10:29
الأمن الليبي يُفشل هجومًا على مركز شرطة جنوبي بنغازي

أكدت وزارة الداخلية الليبية، اليوم الأربعاء، تصديها لهجوم مسلح على أحد مراكز الشرطة جنوبي مدينة بنغازي.

وقالت وزارة الداخلية الليبية، إن مديرية أمن سلوق-قمينس ألقت القبض على المتهم (ع إ ب) والمتهم (ف ض ف م) المقيمين بمنطقة جردينة جنوب بنغازي، بعد أن هاجما مركز المنطقة بسلاح كلاشنكوف وهما على متن سيارة بيضاء اللون.

وأوضح البيان أن الهجوم أدى لإصابة أحد ضباط الصف بالمركز في رأسه إصابة متوسطة ألزمته دخول المستشفى، وان الداخلية أطلقت حملة أمنية واسعة أدت لضبط المتهمين الذين هاجما مركز شرطة جردينة بالأسلحة.

وأضاف أن تعليمات وزير الداخلية الليبي المستشار إبراهيم بوشناف، تشدد على استخدام القوة لصد أي هجوم ضد مقر أمني، وتم إخطار كافة الدوريات الأمنية، لتتمكن المديرية بعدها من ضبط أحد المتهمين بعد مقاومته لهم وإصابته في قدمه، ونقله للعلاج تحت الحراسة المشددة.

وأعلنت المديرية أن المتهم الثاني أسرع في تسليم نفسه لمركز شرطة جردينة، وأخطرت النيابة العامة المختصة بالأمر تمهيدا لإحالة المتهمين إليها واتخاذ ما يلزم حيال هذه القضية وغيرها من القضايا المسجلة ضدهم.

على الجانب الآخر شهدت مديرية أمن أجدابيا تخريج دفعة جديدة من أعضاء هيئة الشرطة لصالح المديرية وفرع جهاز الأمن الداخلي الليبي، وفرع جهاز مكافحة الجريمة بالمدينة، أطلق عليها اسم (شيخ الشهداء عمر المختار) لانطلاقها في ذكرى استشهاده في 16 سبتمبر الماضي.

واستطاع الجيش الليبي وقوات الشرطة من القضاء على الجماعات الإرهابية في الشرق الليبي عقب إطلاق عملية الكرامة 2014، إلا أن بعض الخلايا النائمة والخارجين على القانون ينفذون أحيانا بعض جرائم الاعتداءات التي تتصدى لها الأجهزة الأمنية.