بعد إجلاء العالقين بالصين.. هاشتاج الإمارات وطن الإنسانية يتصدر تويتر

الأربعاء 04 مارس 2020 11:25 م
بعد إجلاء العالقين بالصين.. هاشتاج "الإمارات وطن الإنسانية" يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج "الإمارات وطن الإنسانية"، مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، عقب توجيهات سمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات، بإجلاء رعايا دول شقيقة وصديقة من الصين إلى "المدينة الإنسانية" بأبوظبي، بأمر من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، عبر رحلة "الإمارات وطن الإنسانية" من خلال طائرة مجهزة ومزودة بخدمات طبية متكاملة ضمت 215 شخصا من رعايا دول عربية وصديقة.

وكانت أبرز التغريدات التي رصدها "المشهد العربي" على النحو التالي:

قالت هند مانع العتيبة مديرة الاتصال الاستراتيجي بوزارة الخارجية، في تغريدة على حسابها الشخصي عبر "تويتر"، الأربعاء، "فمد يد العون ومساعدة الأصدقاء هي قيم أصيلة في دولتنا الحبيبة"، متداوة هاشتاج "الإمارات وطن الإنساينة".

كما علقت المغردة الإماراتية فاطمة مبارك، عبر "تويتر: "الإحسان في القول والعمل مبدأ القائد الإنسان محمد بن زايد حتى في أدق التفاصيل".

وقال المخرج الإماراتي جمعة السهلي: "وكعادتها تظهر دولة الريادة في الأوقات الحاسمة وتقدم دورها البارز للعالم أجمع، دولة الإمارات تجهز "مدينة الإمارات الإنسانية المتطورة" بأحدث التجهيزات الطبية لاستضافة رعايا الدول الشقيقة اللذين قامت بإجلائهم من مقاطعة هوبي الصينية".

وأضاف الإعلامي الإماراتي حامد رعاب: "شكرا خليفة.. شكرا محمد بن زايد على استقبال الإمارات لأخوانهم وأصدقائهم الطلبة من الصين في مدينة الإمارات الإنسانية وبرسالة ترحيبية بأنهم في وطنهم الثاني استقبل الطلبة".

وكتب سيف الدرعي: "إنسانية الإمارات لا حدود لها .. في كل موقف وأزمة نجد الإمارات أولى الدول الداعمة .. وسوف تبقى الإمارات رمز للإنسانية .. هكذا أراد لها باني الدار وسوف تبقى كما أرادها".

أما الإعلامي جمال حربي فكتب: "إنسانية الإمارات لا حدود لها .. حصرياً تعرّف على مدينة الإمارات الإنسانية التي سيقطنها رعايا الدول الشقيقة والصديقة اللذين تم إجلاؤهم من ووهان الصينية إلى الإمارات".

كما وجه طالب سوداني الشكر إلى دولة الإمارات عبر صفحته على "فيسبوك" على إجلائه مع عدد من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من مقاطعة هوباي الصينية ونقلهم إلى المدينة الإنسانية في أبوظبي لإجراء الفحوصات والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وكتب الطالب أحمد فتاح العليم، في رسالته عبر "فيس بوك"، اليوم الأربعاء: "الحمدلله وصلنا مدينة أبوظبي بخير.. الحمدلله على وصول جميع السودانيين الذين تم إجلاءهم بخير.. تم استقبال الطائرة وإجراء جميع العمليات اللوجيستية من طواقم إماراتية مدربة من فحص طبي وتعقيم وترحيل حتى الوصول لمدينة الإمارات الانسانية المخصصة لفترة الحجر الصحي وتوزيع الطلاب والأسر على غرفهم المجهزة مسبقا لاستبقالهم".

كما تفاعل عضو الجمعية الوطنية الجنوبية وضاح بن عطية، مع هاشتاج "الإمارات وطن الإنسانية".

وكتب بن عطية، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تابعها المشهد العربي: "‏نقل الإمارات للطلاب اليمنيين الذين انقطعت بهم السبل في مدينة ووهان الصينية، مركز فيروس كورونا، إلى مدينة أبو ظبي، وإقامة لهم حجر صحي مؤقت على أراضيها، عمل إنساني وأخلاقي كبير يستحق الاحترام والتقدير".

التعليقات

تريندات

السبت 04 أبريل 2020 1:05 ص

دشّن عدد من مواطني المملكة العربية السعودية، وسم يحمل عنوان "#شكراً _ الملك _ سلمان _ نحبك "، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السع...

الخميس 02 أبريل 2020 9:58 م

دشن مواطنون بالمملكة العربية السعودية، هاشتاج يحمل وسم " محمد _ بن _ سلمان _ لا  _ قال  _ فعل"، مؤكدين أن سمو ولي العهد السعودي، دائمًا يفي...