قادما من المغرب.. سلوفينيا تؤكد ظهور أول حالة إصابة بكورونا

الخميس 5 مارس 2020 03:46:18
 قادما من المغرب.. سلوفينيا تؤكد ظهور أول حالة إصابة بكورونا

أعلنت سلوفينيا، مساء الأربعاء، ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد على أرضها.

وقالت وزارة الصحة على موقعها الإلكتروني، أن الحالة لشخص قادم من المغرب عبر إيطاليا وأنه موجود حاليا بأحد مستشفيات ليوبليانا، وأجرت سلوفينيا حتى الآن اختبارات شملت 352 حالة مشتبه بها.

يذكرأن، أعلنت السلطات الصحية فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفاة أول حالة لديها نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك بمقاطعة بلاسر، وأوضحت السلطات الصحية بالولاية، حسبما نقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، اليوم الأربعاء أن حالة الوفاة لرجل مسن كان يعانى من حالة صحية سيئة وأصيب أثناء سفره فى الفترة بين 11 إلى 21 فبراير الماضي، ما بين سان فرانسيسكو والمكسيك.

وأضافت "سى إن إن" - أن عمال الصحة الذين تعاملوا مع الحالة قبل وفاتها تم حجرهم صحياً.

يُشار إلى أن مسؤولى ولاية كاليفورنيا الأمريكية أعلنوا أواخر الشهر الماضى عن وجود عشرات الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد لديهم.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الأربعاء 4 مارس، إنه بسبب فيروس "كورونا" لم يتمكن منذ أسابيع من لمس وجهه، وجاءت تصريحات ترامب فى اجتماع بالبيت الأبيض مع مديرى شركات الطيران ومسؤولى الإدارة الأمريكية حول التدابير الصحية المتخذة لمحاولة وقف انتشار فيروس "كورونا" الجديد، وفقا لما نقلته مجلة "بوليتيكو" الأمريكية.

وكان مسؤولون تنفيذيون يشرحون عمليات التنظيف المعززة على طائرات الركاب، وقالت حينها ديبورا بيركس، منسقة الاستجابة لفيروس "كورونا" فى البيت الأبيض: "ينبغى تعزيز الحس السليم بضرورة غسل اليدين، وعدم ملامسة الوجه".