جرائم حوثية ومؤامرة إخوانية.. ماذا يحدث في حزم الجوف؟

الخميس 5 مارس 2020 14:08:39
جرائم حوثية ومؤامرة إخوانية.. ماذا يحدث في "حزم الجوف"؟

أصبحت محافظة الجوف مركزًا للاعتداءات والانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية، بعدما تآمرت حكومة الشرعية المخترقة إخوانيًّا وقامت بتسليمها للمليشيات الموالية لإيران.

وسيطرت مليشيا الحوثي، على مدينة الحزم، مركز المحافظة، وكذا على مديرية الغيل، وتقدمت صوب محافظة مأرب.

مصادر محلية قالت إنَّ مليشيا الحوثي بدأت في تنفيذ تصفيات طائفية في مدينة الحزم بالجوف، بعد فرض سيطرتها عليها.

وأضافت المصادر أنّ المليشيات الحوثية قررت تجنيد العديد من المواطنين مع التنكيل بالرافضين لهذا الأمر من خلال اختطافهم ونقلهم إلى سجون تابعة لهم.

ولفتت إلى أنّ المليشيات أحرقت العديد من المنازل وأعدمت أصحابها بسبب رفضهم لسياسات الحوثي التي أدخلها على المدينة.

وأشارت المصادر إلى أنّ المليشيات بدأت حفر خنادق وزراعة المتفجرات والعبوات الناسفة لتأمين المناطق التي سيطرت عليها.

كما شرعت المليشيات الحوثية في تفجير منازل في مديرية الحزم، كما شنّت المليشيات الحوثية حملة اختطافات في صفوف المدنيين بمدينة الحزم، فضلًا عن القيام بعمليات اقتحام ونهب المنازل، إضافةً إلى اعتراض طريق عشرات العائلات الساعية للنزوح.

وأكدت المصادر أن آلاف الأسر في محافظة الجوف شرعت في النزوح إلى محافظة مأرب المجاورة إلى الشرق جراء التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي.

واستطاعت المليشيات الحوثية السيطرة على مناطق واسعة من محافظة الجوف، لا سيما الغيل والحزم، بعد خذلان واضح وصريح من قِبل حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي.

ويبدو أنّ تفجير المنازل هي سياسة تتبعها المليشيات الحوثية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، على النحو الذي يستهدف ترهيب السكان ويضمن وأد أي تحرُّكات تندلع ضد هذا الفصيل الإرهابي.

وعلى مدار السنوات الماضية، أقدمت المليشيات على تفجير مئات المنازل في مختلف المحافظات، إضافة إلى تفجيرها عشرات المساجد والمدارس والمباني ومدارس تحفيظ القرآن.

وكشفت تقارير رسمية حديثة أنَّ المليشيات الحوثية فجَّرت 1000 منزل من منازل معارضيها، بواقع 160 منزلًا في تعز، و125 منزلًا في إب، و123 منزلًا في البيضاء، و82 منزلًا في لحج، و67 منزلًا في صنعاء، و62 منزلًا في ذمار، و49 منزلًا في عمران، و43 منزلًا في الجوف، و42 منزلًا في مأرب، و40 منزلًا في الضالع، و31 منزلًا في حجة، و19 منزلًا في الحديدة، و14 منزلًا في صعدة، و13 منزلًا في البيضاء، و12 منزلًا في أبين، وخمسة منازل في العاصمة عدن، وأربعة منازل في حضرموت، ومنزل واحد في مأرب.