البورصة السعودية تتجاهل مخاوف تفشي كورونا وترتفع 40 نقطة

الخميس 5 مارس 2020 17:25:53
 البورصة السعودية تتجاهل مخاوف تفشي كورونا وترتفع 40 نقطة

بدأت تداولات البورصة السعودية جلسة اليوم الخميس، على ارتفاع نقطي بلغ 40 نقطة، أو مايعادل 0.48 في المائة، حيث تتداول السوق الرئيسية عند مستويات 7565 نقطة.

فيما كانت حركة الأسهم خلال بداية التعاملات بنحو 159 باللون الأخضر و 6 شركات باللون الأحمر فيما تتداول 28شركة على ثبات، حيث تتصدر أسهم شركتي الواحة والتعاونية للتأمين المكاسب بنحو 4.5 في المائة و 3.5 في المائة على التوالي.

وتاتي هذي المكاسب بعدما أغلقت الأسواق الامريكية أمس على مكاسب كبيرة، حيث أغلق مؤشر "داو جونز" بارتفاع 4.5 في المائة،وسط تفاؤل المستثمرين حيال تقدم جو بايدن المفاجئ في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، في تستمر الارتفاعات الكبير للمؤشرات الامريكية للجلسة الثانية على التوالي.

وبلغت قيم التداول في السوق السعودية خلال بداية تعاملات الجلسة عند نحو 306.5 مليون ريال، حيث تمت التداولات عبر تداول 13.4 مليون سهم من خلال تنفيذ نحو 13.6 ألف صفقة.

وكانت السعودية أعلنت أمس إيقاف العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين في المملكة لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد، مؤكدة أنه سيتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه.

فيما أعلنت الوزارة مساء امس عن تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد لمواطن سعودي، قادم من إيران عبر مملكة البحرين، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده في إيران، وكان مرافقاً في السفر مع الحالة الأولى التي أعلن عنها مسبقاً.