انتقالي لحج يطالب باتخاذ إجراءات رادعة ضد المعتدين على الأراضي العامة والخاصة

الخميس 5 مارس 2020 19:06:00
انتقالي لحج يطالب باتخاذ إجراءات رادعة ضد المعتدين على الأراضي العامة والخاصة

طالب انتقالي لحج، اليوم الخميس، بضرورة اتخاذ إجراءات رادعة ضد المعتدين على الأراضي العامة أو الخاصة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج ، لمناقشة قضية استمرار وتزايد أعمال البسط العشوائي على الأراضي العامة والخاصة وانعكاسها على استقرار الأوضاع الأمنية في المحافظة .

وخلال الاجتماع، شدد رئيس انتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي على ضرورة تسخير كافة الجهود والإمكانيات المتاحة لرصد وتوثيق كافة أعمال البسط التي طالت الأراضي في المحافظة وكشف الجهات التي تقف خلف تلك الأعمال التي تهدد أمن واستقرار المحافظة .

وأقر الاجتماع، توجيه مذكرة للأجهزة الأمنية بالمحافظة وحثها على ضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه ضد من يقوم بالبسط العشوائي والغير قانوني على الأراضي العامة أو الخاصة مهما تكن صفته وموقعه وكذلك من يقفون وراء عمليات التهريب .

وأكد انتقالي لحج، استعداده تقديم كل أوجه الدعم والمساعدة للأجهزة الأمنية في تنفيذ هذه المهمة ، مؤكدة على موقف المجلس الانتقالي الرافض لتلك الأعمال والممارسات الدخيلة على المجتمع في لحج خاصة والجنوب عامة .

وبحث الاجتماع، ايضا الأوضاع المتردية للمشروعات الخدمية وفي مقدمتها الانقطاعات المستمرة للكهرباء وما تسببه من أضرار نفسية ومادية على مواطني المحافظة ، إلى جانب مشكلة إضراب المعلمين.

وحمل الاجتماع سلطة الشرعية بالمحافظة، معاناة المواطن من جراء انقطاع التيار الكهربائي وطفح المجاري وانقطاعات المياه، وإهمالها المتعمد في تعطيل المشاريع الخدمية بالمحافظة.