تعادل مثير بين الاتحاد والحزم

الخميس 5 مارس 2020 23:48:29
تعادل مثير بين الاتحاد والحزم

في مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، تعادل اتحاد جدة 1 / 1 مع مضيفه الحزم في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

وظل الحزم في المركز الثاني عشر برصيد 23 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الاتحاد، صاحب المركز الثالث عشر، المتساوي معه في نفس الرصيد، وذلك عقب فوز الحزم 2 / 1 على الشباب في لقائهما الذي جرى بجولة الذهاب للمسابقة هذا الموسم.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، بادر الاتحاد بالتسجيل عبر لاعبه الإيفواري ويلفرد بوني في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، فيما أدرك الحزم التعادل في الدقيقة 90 عن طريق محترفه البرازيلي فاجنر أليماو.

وأهدر الحزم فرصة اقتناص النقاط الثلاث في الوقت القاتل، بعدما أضاع لاعبه إدريس فتوحي ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليحصل على فريق على نقطة التعادل.

بدأت المباراة بهجوم متبادل من كلا الفريقين، فيما شهدت الدقيقة الثامنة أول فرصة في اللقاء لمصلحة الحزم، حيث أطلق البرازيلي لويز فليبي مورالها قذيفة من خارج منطقة الجزاء، لكن مواطنه مارسيلو جروهي، حارس مرمى الاتحاد، أبعد الكرة بصعوبة بالغة لركنية لم تستغل.

وسنحت للاتحاد أول فرصة في المباراة في الدقيقة 19، حينما انطلق منصور الحربي من الناحية اليسرى مراوغا الدفاع، ليمرر كرة عرضية أرضية إلى ليوناردو جيل، الذي سدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

هدأ إيقاع المباراة تماما في الدقائق التالية، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون فاعلية على المرميين، قبل أن يسدد البرازيلي فاجنار أليماو لاعب الحزم تصويبة من خارج المنطقة في الدقيقة 35، مرت بجوار القائم الأيمن.

ورد الاتحاد بهجمة منظمة في الدقيقة 39، حيث مرر ليوناردو جيل كرة بينية إلى رومارينيو، الذي سدد من داخل المنطقة كرة غير متقنة ذهبت إلى ركلة مرمى.

ووقف الجزائري مليك عسلة، حارس مرمى الحزم، حائلا دون اهتزاز شباكه في الدقيقة 40، بعدما تصدى ببراعة لضربة رأس رائعة من حمدان الشمراني، الذي تابع ركلة حرة مباشرة نفذها ليوناردو جيل من الناحية اليسرى.

ونفذ ليوناردو ركلة حرة أخرى من الناحية اليسرى في الدقيقة 42، لكن عسلة أبعد الكرة إلى ركنية لم تسفر عن أي جديد، وينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الاتحاد وسط حذر دفاعي من الحزم، وأتيحت أول فرصة للفريق الضيف خلال هذا الشوط في الدقيقة 54 عن طريق عبدالرحمن العبود، الذي تلقى تمريرة أمامية داخل المنطقة، ليهيأ الكرة لنفسه لكنه سدد دون تركيز ليطيح بها بعيدا عن المرمى.

وسدد ويلفرد بوني من على حدود المنطقة في الدقيقة 55، لكنه وضعها في منتصف المرمى، لتذهب الكرة لأحضان عسلة.

ورد الحزم بهجمة مرتدة في الدقيقة 56، حيث انطلق جوناثان كافو بالكرة من منتصف الملعب، ليمرر الكرة إلى إدريس فتوحي، الذي سدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أهدر الاتحاد فرصة محققة عن طريق خالد السميري، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن عسلة أبعد الكرة لركنية لم تثمر عن أي شيء.

وجاءت الدقيقة 59 لتشهد حصول الاتحاد على ركلة جزاء بعدما تعرض سعود عبدالحميد للإعاقة داخل منطقة الجزاء من جانب محمد الزبيدي لاعب الحزم، لينفذ بوني الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يمين عسلة الذي كاد أن يبعدها، ليسجل اللاعب الإيفواري هدفا للاتحاد في الدقيقة 61.

أجرى الاتحاد تبديله الأول في الدقيقة 64 بنزول التونسي أنيس البدري بدلا من عبدالرحمن العبود.

وكاد فتوحي أن يدرك التعادل للحزم في الدقيقة 65، حينما نفذ ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى، ليضع الكرة ساقطة (لوب) خلف جروهي، الذي كان خارجا من مرماه، لكن تمكن من الإمساك بها دون أن تعبر خط المرمى.

وقاد رومارينيو هجمة سريعة للاتحاد في الدقيقة 71، ليمرر الكرة إلى منصور الحربي، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن عسلة كان لها بالمرصاد.

دفع الحزم بتبديلين حيث نزل يوسف محمد عمر وعبدالكريم يودا بدلا من السويدي كارلوس ستراندبيرج وعبدالعزيز الناشي، ليرد الاتحاد بتبديله الثاني في الدقيقة 83 بنزول عبدالعزيز البيشي بدلا من خالد السميري

واصل رومارينيو تهديد مرمى الحزم، حيث سدد كرة من داخل المنطقة في الدقيقة 84 كان لها عسلة بالمرصاد، فيما أجرى الحزم تبديلا آخر في الدقيقة 85 بنزول منصور حمزي بدلا من محمد الزبيدي.

شدد الحزم من هجماته في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وأطلق يودا قذيفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 86، لكن جروهي أبعد الكرة ببراعة لركنية، كادت أن تسفر عن هدف للفريق المضيف.

وتابع يودا الركلة الركنية التي أبعدها دفاع الاتحاد بطريقة خاطئة، لتصل الكرة أمامه ويطلق قذيفة أخرى، غير أن حارس الاتحاد واصل تألقه ليبعد الكرة إلى ركنية لم تستغل.

وترجم الحزم سيطرته على الدقائق الأخيرة في اللقاء، بعدما أحرز أليماو هدف التعادل في الدقيقة 90، حيث تابع الركلة الحرة التي نفذها فتوحي من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يمين جروهي داخل الشباك.

وبلغت الإثارة ذروتها بعدما حصل الحزم على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عقب سقوط كافو داخل المنطقة في كرة مشتركة مع عبدالإله المالكي لاعب الاتحاد داخل المنطقة.

ولجأ حكم المباراة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أثبتت وجود إعاقة للاعب الحزم، ليحتسب الركلة التي نفذها إدريس فتوحي، لكنه أهدر فرصة تحقيق الفوز لفريقه، بعدما سدد الكرة لترتطم بالقائم الأيسر، و ينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1 بين الفريقين.