كورونا يقضى على حلم حكام إيطاليا في المشاركة بمباريات اليويفا

الجمعة 6 مارس 2020 22:51:24
"كورونا" يقضى على حلم حكام إيطاليا في المشاركة بمباريات اليويفا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" استبعاد حكام إيطاليا من إدارة جميع مبارياته المقبلة في بطولتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتعد إيطاليا أكثر البلدان الأوروبية معاناة من انتشار فيروس كورونا، إذ سجلت المئات من الحالات المصابة خلال الأسابيع الأخيرة.

وكشفت صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية عن تجنب "اليويفا" إسناد أي مباراة لأي حكم إيطالي الأسبوع المقبل، كإجراء وقائي من الفيروس المنتشر بقوة هناك.

وكانت جولة ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال قد شهدت إدارة الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو للمباراة النارية التي جمعت ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وانتهت بفوز الأخير 2-1.

كما أدار مواطنه ماركو جويدا مباراة إسبانيول ضد ولفرهامبتون الإنجليزي في ذهاب دور الـ32 بالدوري الأوروبي التي حسمها الأول بالفوز 3-2.

أما الحكم الإيطالي الآخر دافيد ماسا، فقد أدار مباراة أرسنال الإنجليزي ضد أولمبياكوس اليوناني في ذات الجولة بالدوري الأوروبي التي انتهت بخسارة "الجانرز" 1-2 والخروج من البطولة.

ويعمل اليويفا على تفادي انتشار الفيروس، خاصة المباريات التي يكون طرفها إيطاليا، إذ قرر مؤخرا إقامة مباراة فالنسيا الإسباني ضد أتالانتا بدوري الأبطال خلف الأبواب المغلقة، دون حضور جماهير.