تفاصيل عسكرية.. كيف يضيق الخناق على الحوثيين؟

السبت 7 مارس 2020 01:54:21
 تفاصيل عسكرية.. كيف يضيق الخناق على الحوثيين؟

يواصل التحالف العربي، جهوده العسكرية في القضاء على مواجهة المشروع الإرهابي الذي تحمل لواءه المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

ففي الساعات الماضية، قصفت مقاتلات التحالف العربي، تمركزات مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًّا، بمناطق متفرقة في محافظات مأرب وحجة وصنعاء.

واستهدفت الضربات مديرية مجزر في مأرب، ومديرية نهم بمحافظة صنعاء، بالإضافة إلى قصف مواقع حوثية في مديريتي حرض والمزرق بحجة.

ميدانيًّا أيضًا، تصدى طيران التحالف العربي لتحركات مليشيا الحوثي في محافظة البيضاء، وذلك في وقت تحدّثت فيه مصادر عسكرية عن نية الحوثيين التوسّع في اتجاه مناطق أخرى قد تشمل مناطق في الجنوب كانوا قد طردوا منها في وقت سابق، وذلك بعد أن تمكّنوا مؤخّرا من الاستيلاء على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.

وتكبدت المليشيات الحوثية خلال الساعات الماضية، وفق مصادر عسكرية، خسائر بشرية ومادية هامّة جراء ضربات جوية شنها طيران التحالف العربي على مواقعها في محافظة البيضاء.

وتحدّثت المصادر عن أنّ طيران التحالف شن غارات مركزة على مواقع الحوثيين في جبهتي ناطع وفضحة بالبيضاء، موضحةً أنّ تحركات الحوثيين في البيضاء تهدف إلى استكمال سيطرتهم على المحافظة التي تتوسط عددا من المحافظات الأخرى.

وأسفرت الغارات الجوية عن سقوط قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي فضلا عن تدمير عتاد عسكري.

وتعرّضت المليشيات الحوثية لهجوم مباغت في جبهة صلب نهم، ما أسفر عن مقتل عدد كبيرٍ من عناصر المليشيات، كانوا متمركزين في الموقع مع إحراق مدرعة قتالية بما فيها من أسلحة وذخائر متنوعة.

عسكريًّا أيضًا، قال المركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة"، في بيان، إنّ مليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى بعض المواقع في مديريات الدريهمي، والتحيتا، والفازة (جنوبي الحديدة).

وأضاف البيان أنّ القوات المشتركة تصدت لتلك المحاولات، وكبدت عناصر الحوثي خسائر فادحة، سقط خلالها أكثر من 14 شخصا وإصابة 28 آخرين، نقلا عن مصادر طبية من داخل مستشفيات الحديدة.