( فيديو ) وزير النقل المعين في حكومة هادي يدعو #المملكة والشرعية للتصدي للإمارات

الاثنين 25 ديسمبر 2017 03:36:00
( فيديو ) وزير النقل المعين في حكومة هادي يدعو #المملكة والشرعية للتصدي للإمارات
المشهد العربي - خاص

في فضيحة مدوية عين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي شخصية موالية للحوثيين وتعادي التحالف العربي وزيرا في حكومته الشرعية .

وأصدر الرئيس هادي مساء أمس قرارات جمهورية بتعيينات لمحافظين ووزراء في الحكومة الشرعية حيث عين المدعو ( صالح الجبواني ) وزيرا للنقل وهو شخصية موالية للحوثيين وسبق وأعلن انه جندي من جنود ابو علي الحاكم - الرجل الثاني في مليشيات الحوثي الإيرانية - .

وقبل أيام من تعيينه دعا الجبواني المعين وزيرا للنقل المملكة العربية السعودية والشرعية التصدي للإمارات.

وقال الجبواني في منشور على صفحته فيسبوك نشره قبل أيام : "يبدو أن مهمة الشرعية اليمنية حالياً هي التغطية القانونية للحرب لا أكثر، وإلا فالتحالف وخصوصاً الإمارات لم تعد تهتم بالشرعية ميدانياً. 

وأضاف : الشرعية سمحت بوصول الأمور إلى هذا الحد وهذ أمر خطير جداً، لأن السلطة الموازية طور التشكل تحمل أجندة أخرى، وستقضي على تطلعات اليمنيين في بناء يمن إتحادي جديد من ستة أقاليم وهو الخيار الذي تتبناه الشرعية.

وتابع الجبواني : الشرعية أولاً والمملكة ثانياً مدعوتان لوقفة تجاه ما يحصل من هندسة إماراتية للوضع في اليمن.

وظهر الجبواني في عدة لقاءات متلفزة على قناة الجزيرة بدعوات تهاجم الإمارات والتحالف العربي وتشيد بمليشيات الحوثي الإيرانية .

ولاقى  قرار تعيين الجبواني وزيرا للنقل استياء واسع لدى نشطاء واعلاميين ومثقفين والسياسين من أبناء الجنوب معتبرين ذلك القرار ارتجاليا وغير مسؤول .

واعتبر مراقبون أن تعيين صالح الجوانبي  الذي عرف بخصومته  البالغة لدول  التحالف وعادة ما كان يظهر عبر وسائل إعلام الجزيرة  يهاجم دولة الإمارات وحلفائها المحليين .. فضيحة جديدة للشرعية اليمنية والرئيس هادي .

فيما اتهم الكاتب السياسي والقيادي بالمجلس الإنتقالي الجنوبي احمد عمر بن فريد بأن قرارات هادي الأخيرة أكدت بأنه مختطف من قبل جماعة الإخوان .