حجر صحي بالمنزل.. هكذا يواجه جيش إسرائيل كورونا

السبت 7 مارس 2020 20:31:00
حجر صحي بالمنزل.. هكذا يواجه جيش إسرائيل "كورونا"

في ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا الجديد الكارثية على صحة الشعوب، تحاول حكومات الدول محاربة الفيروس المميت بشتى الطرق، وفي ذات السياق أمرت السلطات الإسرائيلية بإيداع 1262 جنديا بجيش الاحتلال الحجر الصحي المنزلي، بعد الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقالت صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم السبت، إن 189 جنديا آخرين أنهوا فترة الحجر الصحي الإلزامية وعادوا إلى وحداتهم العسكرية.

وأضافت أن معظم الجنود الخاضعين للحجر الصحي، عادوا مؤخرا من رحلات خارجية وبعضهم التقطوا فيروس كورونا أثناء وجودهم في إسرائيل.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت تشخيص إصابة 21 إسرائيليا بفيروس كورونا، بينهم جندي إسرائيلي واحد على الأقل.

ووفقا لتعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية فإن كل شخص عاد من "النمسا، وإيطاليا، وألمانيا، وهونج كونج، واليابان، وماكاو، والصين، وسنغافورة، وإسبانيا، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، وسويسرا، وتايلاند" في الـ14 يوما الأخيرة قبل عودته إلى إسرائيل أو كان على اتصال وثيق مع مصاب بالمرض، عليه الحجر الصحي في المنزل، حتى انتهاء 14 يوما منذ خروجه من إحدى الوجهات أو منذ التلامس لآخر مرة مع المريض والإبلاغ عن ذلك.

وتعرف وزارة الصحة الإسرائيلية الاتصال الوثيق على أنه الوجود بمسافة تقل عن مترين لمدة 15 دقيقة على الأقل مع مريض مصاب.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت منتصف الشهر الماضي إصابة 7 إسرائيليين بفيروس كورونا غالبيتهم كانوا عالقين في سفينة "ديموند برنسيس" الراسية قبالة شواطئ اليابان.

بالإضافة إلى إسرائيلي وجد مؤخرا في إيطاليا وزوجته، كما أشارت إلى أنها وضعت أكثر من 1000 إسرائيلي في الحجر الصحي.